ارتفاع حجم ديون مصر الخارجية إلى 60.2 مليار دولار

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، عن ارتفاع الدين الخارجي المستحق على مصر، ليصل إلى نحو 60.2 مليار دولار، في نهاية شهر سبتمبر 2016، وذلك مقارنة بنحو 55.8 مليار دولار نهاية يونيو 2016، بارتفاع بلغ نحو 4.4 مليار دولار، وبنسبة زيادة سجلت نحو 7.9%.

ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في شهر نوفمبر الماضي، على قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار على 3 سنوات، بواقع نحو 4 مليارات دولار سنويًا.

وكان صندوق النقد الدولي، قال في وقت سابق: إن "القرض بهدف سد عجز الموزانة العامة للدولة، وإعادة التوازن إلى أسواق الصرف".

وتسلم البنك المركزي نحو 2.75 مليار دولار شريحة أولى من القرض بنهاية شهر نوفمبر الماضي، فيما تشير تقديرات الفجوة التمويلية لمصر خلال الثلاث سنوات القادمة، إلى نحو 30 مليار دولار بمعدل 10 مليارات دولار سنويًا، وهي متغيرة على حسب تطور التدفقات النقدية، أو الاحتياجات التمويلية للحكومة، وسوف يتم سد تلك الفجوة التمويلية عن طريق 9 مليارات دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، بمعدل لا يقل عن 3 مليارات دولار سنويا لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى التمويلات الخاصة بالبرنامج الاقتصادي للحكومة والذي يبلغ نحو 21 مليار دولار خلال 3 سنوات.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية