مستشار رئيس الوزراء يوضح تفاصيل مشروع قانون الإدارة المحلية

قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إن الحكومة شرحت في اجتماعاتها بأعضاء اللجنة المحلية بمجلس النواب، تفاصيل مشروع قانون الإدارة المحلية الجديد، موضحًا أنه سيتم انتخاب مجالس إدارات المجالس المحلية على أن تكون نسبة القوائم 75% والفردي 25%، وفقًا للقانون الجديد.

وأضاف قمصان ، خلال كلمته أمام أعضاء اللجنة الإدارية المحلية بمجلس النواب، أن نسبة 25% للفردي تتيح للأشخاص التي لا يتوفر فيها شروط القوائم الترشح للمجالس المحلية كحق دستوري، مؤكدًا على أهمية التعريفات الخاصة بالعامل والفلاح؛ نظرًا لتأثيرها على عملية الترشح.

وأوضح أن مشروع القانون حدد نسبة 25% للشباب، ومثلها للمرأة، ونسبة 50% للعمال والفلاحين على الأقل، على أن تتضمن تلك النسب التمثيل المناسب للمسيحيين وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى تحديد عدد ثمانية مقاعد كحد أدنى لمجلس الإدارة لتحقيق المطلب الدستوري.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية