قانون جديد في "الكونجرس" لاعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية

قدّم «تيد كروز»، السيناتور الأمريكي، مشروع قانون إلى «الكونجرس»، يهدف إلى اعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية دولية، ووضعها على القوائم الأمريكية السوداء، ومنعها من العمل داخل واشنطن، مع فرض عقوبات سياسية واقتصادية عليها.

وقال «كروز» في المشروع الذي قدمه إلى «الكونجرس»، إن الجماعة انتهجت جميع الأعمال التي تجعلها منظمة إرهابية، وأن جميع ما تقوم به يضر بأمن واستقرار العالم، وتمثل خطرًا على أمريكا، وجميع المعايير التي وضعتها الولايات المتحدة لتصنيف الجماعات الإرهابية تنطبق عليها.

وووفقًا للقانون حال إقراره، فإن الخارجية الأمريكية ستكون ملزمة بإعلان الجماعة منظمة إرهابية، ووقف أي تعامل رسمي أو سري بين الحكومة الأمريكية وبين أعضاء الإخوان في مصر والعالم، وعدم السماح لأعضائها بدخول أمريكا أو الإقامة أو العمل بها.

وانضم السيناتور ماريو دياز بلارت إلى «كروز» في مطلبه، وطالب هو الآخر باعتبار الإخوان منظمة إرهابية خلال الفصل التشريعي الجديد.

وبحسب موقع «تاون هول» البرلماني الأمريكي فإن مشروع القانون سيفرض عقوبات صارمة على الجماعة التي نشرت العنف وولدت حركات متطرفة في الشرق الأوسط.

ورأى الموقع أن هذا التصنيف تأخر كثيرًا، وأنه من المقرر أن يتم التصديق علي القانون حاليا نظرًا لوجود دونالد ترامب في السلطة، حيث سيصبح رئيسًا رسميًا في 20 يناير الجاري، فضلا عن سيطرة الجمهوريين على مجلس النواب.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية