نواب سوهاج ومحافظ الإقليم يبحثون أهم السلبيات بالجامعة

أكد الدكتور ايمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، على أهمية إنشاء المراكز الطبية المتخصصة لتقديم خدمة طبية متميزة وتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وأضاف إننا نسعى بقوة لتحويل سوهاج إلى عاصمة طبية لمحافظات الصعيد وذلك من خلال إنشاء المراكز والمستشفيات المتخصصة والارتقاء بالمنظومة الطبية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بجامعة سوهاج بحضور المحافظ واللواء مصطفى مقبل، مدير امن سوهاج والدكتور صفا محمود السيد، رئيس جامعة سوهاج وأعضاء مجلس النواب عن محافظة سوهاج والدكتور مصطفى عبدالخالق، عميد كلية طب سوهاج، وعدد من عمداء الكليات والأساتذة بجامعة سوهاج.

وعرض أعضاء مجلس النواب، خلال الاجتماع أهم السلبيات والمشكلات التي تعاني منها جامعة سوهاج وخاصة المستشفى الجامعي والتي تهم المواطنين مثل مشاكل نقص أطقم التمريض والعمال وبعض المشكلات الإنشائية والإدارية والمالية وتوفير وسائل مواصلات مناسبة للطلاب بجامعة سوهاج الجديدة بالكوامل والتأكيد على أهمية وضع خارطة طريق لحل تلك المشكلات ومتابعة تنفيذ تلك الخارطة للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة بمستشفى سوهاج الجامعي .

وأكد المحافظ، ان هذا اللقاء يأتى للتأكيد على الشراكة الكاملة بين جميع أجهزة المحافظة مشيرا إلى أن مصلحة المواطن السوهاجي هى العامل المشترك الذي يسعى اليه الجميع.

وقال عبدالمنعم، ان الاجتماع خرج بعدد من التوصيات الهامة التى سوف يتم العمل عليها ومتابعتها ومن اهمها حسن استغلال وتعظيم الإمكانيات المتاحة وعمل دورات تدريبية للأطباء حديثى التخرج لتدريبهم على كيفية التعامل مع المريض وذويه وتوفير احد المباني التابعة لوزارة الصحة لإنشاء مركز أبحاث علمي تابع للجامعة.

أوصى الاجتماع كذلك بأهمية البدء في إنشاء المراكز الطبية المتخصصة لتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتفعيل نظام استقبال الطوارئ بالمستشفيات الخاصة لمدة 48 ساعة وتشديد الرقابة على تلك المستشفيات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المستشفيات المخالفة , وضرورة المطالبة بتفعيل قانون المستشفيات الجامعية لتحسين الخدمات المقدمة بتلك المستشفيات وفتح باب تسجيل الرسائل العلمية بكلية طب سوهاج بصورة اكبر لخلق نوع من الولاء والانتماء لدى الطبيب والإسراع في إنشاء وحدة العناية المركزة بالجامعة .

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية