علاء عابد للوفد الأيرلندي: ندرس تقصير مدة الإجراءات الجنائية

أكد علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أنه تحدث خلال مشاركته فى لقاء وفد البرلمان الإيرلندي اليوم عن مبادرة العفو التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإطلاق سراح أكثر من 80 شابا، ومن المفترض أن تقدم قائمة ثانية للإفراج عن شباب محبوسين آخرين.

وأشار عابد خلال اللقاء - الذى حضره الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وعدد من نواب البرلمان- إلى أن البرلمان المصرى يدرس قوانين لتقصير مدد الإجراءات الجنائية لتحقيق العدالة الناجزة، وكذلك الحبس الاحتياطي.

وأكد رئيس حقوق الإنسان، أن البرلمان المصرى نجح فى إقرار العديد من القوانين التى تحقق العدالة، وعلى رأسها قانون بناء الكنائس، ويسعى حاليا إلى دراسة عدد أكبر من القوانين التى تولى اهتماما خاصا بملف حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الوفد الأيرلندى تحدث عن قضية المواطن إبراهيم حلاوة، المحتجز على ذمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدا أنه سيقوم بنفسه بزيارة إبراهيم حلاوة خلال الفترة المقبلة.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية