ضبط أسمدة ومبيدات زراعية «مجهولة المصدر» بالشرقية

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية بالتنسيق مع مباحث شرطة البيئة والمسطحات ولجنة من مهندسي إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات الزراعية بمديرية الزراعة بالشرقية، اليوم الخميس، حملة لضبط الخارجين على القانون ومرتكبي الجرائم بكل صورها خاصة مخالفات القانون رقم «53 لسنة 1966- 381 لسنة 1994»، والخاص بحماية الثروة الزراعية والحيوانية ومكافحة الغش التجاري.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط مصنع لإنتاج المخصبات الزراعية تحت مسمى «مصنع الهدى للتعدين والتنمية الزراعية» بناحية المنطقة الصناعية الثانية بمدينة الصالحية الجديدة بدون تراخيص، واستخدام مواد مجهولة المصدر ومضرة بالتربة، بالإضافة إلى ضبط 70 طن أسمدة أزوتية ومبيدات زراعية غير مسجلة بوزارة الزراعة داخل محل بدون ترخيص بدائرة قسم الصالحية.

تم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة .

تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، إخطارا من مباحث شرطة البيئة والمسطحات المائية يفيد ضبط مصنع لتصنيع الأسمدة الأزوتية والمخصبات الزراعية بدائرة قسم الصالحية الجديدة بدون ترخيص، واستخدام مواد مجهولة المصدر ومضرة بالتربة، وضبط داخل المصنع 418 شيكاره بها ماده خام مجهولة المصدر، و350 جركن زيت سيارات يستخدم في التصنيع، و6 برميل شحم كبير الحجم يستخدم في التصنيع، و7 تنك مختلف الأحجام، وميزان.

كما تم ضبط محل للاتجار في المبيدات الزراعية والأسمدة الأزوتية غير مسجل بوزارة الزراعة وبدون ترخيص من الجهات المختصة بناحية قصاصين الشرق بقسم الصالحية الجديدة ملك المدعو «حسن. س. إ»، 30 سنة، تاجر، ومقيم بذات العنوان، وضبط داخل المحل 270 عبوة من المبيدات الغير مسجلة بوزارة الزراعة مختلفة الأنواع والأحجام و70 طن أسمدة أزوتية غير مسجلة بوزارة الزراعة .

تم التحفظ على المضبوطات وتحرر عن ذلك المحاضر أرقام 93 و94 لسنة 2017 جنح قسم الصالحية الجديدة وتولت النيابة التحقيقات .

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية