"سول" ترحب بالعقوبات الأمريكية الجديدة ضد كوريا الشمالية

أ ش أ

رحبت حكومة كوريا الجنوبية، بإعلان الولايات المتحدة عن القائمة الثانية للعقوبات الخاصة بانتهاكات حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية "جو جون هيوك"، قوله: "إن الولايات المتحدة جددت التأكيد على أن تكون قضية حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية أحد العناصر الأساسية فى سياساتها تجاه بيونج يانج".

وأكد أن إجراءات الولايات المتحدة من شأنها أن تسهم فى رفع وعى المجتمع الدولى بالتدهور الخطير لأوضاع حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية، وتشجيعه على اتخاذ إجراءات ملموسة من خلال مناقشة هذا الموضوع.

وذكر أن الحكومة الكورية الجنوبية تدعو سلطات جارتها الشمالية إلى بذل الجهود لتحسين أوضاع حقوق الإنسان استجابة لمطالبة المجتمع الدولى بذلك.

وأضاف المسئول أن الحكومة الكورية الجنوبية ستشارك بشكل إيجابى فى جهود المجتمع الدولى لتحسين أوضاع حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية .

وفى يوليو الماضي، أعلنت الولايات المتحدة عن القائمة الأولى للعقوبات الخاصة بانتهاكات حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية التى تتضمن 15 فردا، من بينهم الزعيم كيم جونج أون و8 منظمات، وأدرجت القائمة الثانية 7 أفراد، منهم شقيقة الزعيم الكورى الصغرى ومنظمتان.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية