القوات العراقية تحرر حيي سومر والساهرون في الموصل

أعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله الخميس تحرير حيي سومر والساهرون في الساحل الأيسر لمدينة الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيهما.

ونقلت خلية الإعلام الحربي عن يارالله قوله إن قوات الرد السريع والفرقة الخامسة شرطة اتحادية حررت حي سومر في الساحل الأيسر لمدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه بعد القضاء على عدد كبير من عناصر تنظيم داعش.

وأضاف أن قوات الرد السريع التابعة لقيادة الشرطة الاتحادية حررت أيضا حي الساهرون جنوب الساحل الأيسر للمدينة، مشيرا إلى مقتل عدد من عناصر داعش.

وكان فريق الإعلام الحربي قد أعلن في وقت سابق وصول تعزيزات كبيرة من قوات الحشد الشعبي إلى قاطع المحور الغربي لمدينة الموصل.

وقال فريق الإعلام في بيان نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا" إن التعزيزات تهدف إلى إطلاق المرحلة السادسة لتحرير المحور الغربي من المدينة.

وحققت القوات العراقية الأربعاء تقدما جديدا في مواجهة تنظيم داعش في شرق الموصل وقاتلت المتشددين في مناطق قرب نهر دجلة.

وتوغلت قوات خاصة في بضعة أحياء في شرق وشمال شرق المدينة في الأيام القليلة الماضية مع سعيها للوصول إلى نهر دجلة الذي يقسم الموصل إلى شطرين قبل شن هجوم على غرب المدينة الذي لا يزال يخضع بالكامل لسيطرة المتشددين.

المصدر: وكالات

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية