مقتل 22 من "داعش" في غارات تركية شمالي سوريا

قتل 22 من مسلحي تنظيم "داعش" في غارات شنتها مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي على 40 هدفا للتنظيم في مدينة "الباب" بريف حلب الشرقي في سوريا، ضمن إطار عملية "درع الفرات".

وذكر بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية حول العمليات العسكرية التي جرت أمس الأربعاء، أن مقاتلات تركية استهدفت 29 ملجأ و3 مقرات قيادية، ومخزنا للأسلحة، و3 عربات مزودة بأسلحة، وعربتين مفخختين، واثنتين عاديتين.

وأضاف البيان أن المدفعية التركية نفذت ضربات ضد 160 هدفاً لـ"داعش"، بعد تحديد تلك الأهداف عن طريق أجهزة الرصد والمراقبة، واستهدفت المدفعية مخابئ ومواقع دفاعية ونقاط تفتيش وعربات مزودة بأسلحة.

وخلال الغارات قتل 22 مسلحا، فيما تسعى الجهات العسكرية التركية لإحصاء عدد قتلى التنظيم داخل الملاجئ المستهدفة.

وقامت فرق تفكيك المتفجرات والألغام التركية، بتفكيك 3 متفجرات مصنوعة يدوياً في المناطق التي تم تحريرها من "داعش" بحسب البيان.

وبذلك بلغ عدد المتفجرات التي تم تفكيكها منذ انطلاق عملية "درع الفرات" في 24 أغسطس الماضي، ألفين و845، فيما أعطب 43 لغماً حتى اليوم.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية