أسرار الأسبوع: الأمن الروسي يفكك شبكة إرهابية موالية لداعش في الشيشان اليمن

تمكنت قوات الأمن الروسي من تفكيك شبكة إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش، كانت تنشط في جمهورية الشيشان الروسية بشمال القوقاز، وفقاً لما أوردته "روسيا اليوم"، اليوم الخميس. ونقلت وكالة "انترفاكس" عن مصادر أمنية قولها "إن عملية أمنية واسعة النطاق، جرت في الشيشان، أمس الأربعاء، أسفرت عن مقتل واعتقال عشرات المسلحين والمتواطئين معهم".

وأضاف المصدر أن "أحد المسلحين تمكن من الهروب".

وكان الرئيس الشيشاني رمضان قادروف أعلن مساء أمس الأربعاء عن تصفية 4 مسلحين واعتقال واحد وهروب آخر، مؤكداً أن المجموعة كانت مرتبطة بشكل وثيق بتنظيم داعش الإرهابي. Sponsored Links

وأضاف أن "هناك أدلة كثيرة على هذه العلاقة، بما في ذلك تسجيلات مكالمات هاتفية، ورسائل تضمنت أوامر"، موضحاً أن الأمن الشيشاني كان يراقب تلك المراسلات.

ومن جانب آخر، أكد مصدر أمني لوكالة "نوفوستي" مقتل عسكرييْن إثنين من المشاركين في العملية الخاصة التي جرت في مناطق عدة بالشيشان الأربعاء.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية