دراسة: هذا تأثير ساعة رياضة على التهاب المفاصل!

لا جدال على فوائد الرياضة على الصحة في مختلف المراحل العمرية و حتى كبار السن، و هاهي دراسة طبية جديدة ترتبط بين الرياضة و التخفيف من آلام التهاب المفاصل لدى كبار السن. و إليكم تفاصيل الدراسة:

الرياضة و إلتهاب المفاصل:

أكدت دراسة طبية حديثة من جامعة "نورث وسترن" الأمريكية إمكانية استفادة كبار السن من مزاولة رياضة المشي لمدة 45 دقيقة أسبوعيا في تخفيف حدة ما يعانونه من آلام التهاب المفاصل.

توصلت النتائج، التي نشرت في عدد يناير من مجلة "رعاية مرضى التهاب المفاصل والبحث العلمي" إلى أن المشاركين، الذين حققوا الحد الأدنى من 45 دقيقة من النشاط البدني المعتدل مثل المشي السريع أسبوعيا، شهد 80% منهم تحسنا ملموسا والمحافظة على الكفاءة الوظيفية للمفاصل في المستقبل، مقارنة بالوضع قبل عامين بين المرضى الذين لم يشاركوا فى ممارسة الرياضة بصورة منتظمة.

تفاصيل الدراسة:

أشار الباحثون إلى أن الرجال والنساء الذين شاركوا في الدراسة وانتظموا في ممارسة الرياضة تراجعت بين الثلث منهم أعراض التهاب المفاصل واستعادوا كامل القدرات الوظيفية للمفاصل في غضون العامين، مؤكدين أن النشاط القليل أفضل من لا شيء.

استخدم الباحثون جهاز التسارع المتطور لرصد الحركة، لقياس النشاط البدني بين 1600 بالغ، في إطار مبادرة بحثية وطنية للكشف المبكر عن هشاشة العظام، تصل الفخذ والقدمين.

وقد توصلت الدراسة إلى أن النشاط الرياضي الأكثر فعالية في الحفاظ أو تحسين وظائف المفاصل بعد ذلك بعامين، هو ممارسة نشاط معتدل كالمشي لمدة لا تقل عن 45 دقيقة أو على أقل تقدير المشي لمدة 10 دقائق كل ساعة.

هذا ما يحدث للجسم بعد 30 دقيقة من الرياضة يوميا

أهم الطرق للتخلص من ألم العضلات بعد الرياضة

دراسة: لن تتوقعوا فائدة الرياضة لمرضى باركنسون.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
0 :التعليقات
أضف تعليق
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية