القوات الأمريكية تؤكد مقتل 33 من المدنيين فى الغارة التى شنتها المقاتلات الأمريكية على المنازل الأفغانية اخبار عالمية

كتب - أكمل النشار

صرحت مصادر عسكرية داخل الجيش الأمريكى فى أفغانستان اليوم الخميس ، أن تحقيقا أجرى فى تبادل لإطلاق النار وقع فى شهر نوفمبر الماضى مع عناصر حركة طالبان بإقليم قندوز، أظهر أن 33 مدنيا قتلوا فى الغارة التى شنتها القوات الأمريكية على عدد من المنازل الأفغانية.Sponsored Links

ووفقا لبيان الجيش الأمريكى، فإن التحقيق أظهر أن 33 مدنيا قتلوا وأصيب 27 بجروح بينما كانت القوات تتصدى لإطلاق نار من قبل عناصر طالبان التى كانت تتحصن بمنازل المدنيين.

ونقل البيان عن الجنرال جون نيكلسون قائد القوات الأمريكية فى أفغانستان قوله "بغض النظر عن الظروف، أشعر بأسف عميق إزاء الخسائر فى الأرواح البريئة".

وأضاف "أود أن أؤكد للرئيس الأفغانى أشرف غانى وشعب أفغانستان بأننا سنتخذ كل التدابير الممكنة لحماية المدنيين الأفغان، كما سنستمر فى مساعدة قوات الأمن الأفغانية فى جهودها للدفاع عن بلادهم".

يشار إلى أنه تم فتح التحقيق عقب مزاعم بسقوط قتلى من المدنيين عقب الغارة الجوية التى كانت تهدف إلى دعم القوات الأفغانية والأمريكية التى كانت تتعرض لإطلاق النار من قبل عناصر طالبان فى الإقليم الكائن فى شمال أفغانستان.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية