ارتفاع أسعار السيارات يدعم مبيعات "الصينى" - جريدة البورصة

12 ألف سيارة حجم المبيعات.. و«غبور أوتو» تستحوذ على 96.8%

جاءت موجة ارتفاع أسعار السيارات لترفع الإقبال على المنتج الصينى بسبب انخفاض أسعارها بنسبة 2.2% فى ظل ما يشهده سوق السيارات فى مصر من تراجع فى المبيعات بنسبة تصل 27%.

وكشف التقرير الشهرى لمجلس معلومات سوق السيارات خلال شهر نوفمبر الماضى والذى حصلت «البورصة» على نسخة منه، أن سوق السيارات صينية المنشأ سجل مبيعات بقيمة 1.8 مليار جنيه، بحجم مبيعات يصل 12 ألف سيارة خلال الفترة ما بين يناير ونوفمبر 2016.

وقال رأفت مسروجة الرئيس الشرفى لمجلس معلومات سوق السيارات «الأميك»، إن موجة الارتفاعات الأخيرة، أدت إلى تنقل شرائح المستهلكين.

أضاف لـ«البورصة»، أن نوعية المستهلكين التى كانت تستهدف شراء سيارات بالفئة المتوسطة سعريًا، اتجهت إلى شراء السيارات الأقل سعراً، والتى يستحوذ عليها بنسبة كبيرة السيارات صينية المنشأ.

أوضح مسروجة، أن اتفاق مصر والصين بشأن التعامل التجارى بالعملات المحلية، سيعطى ميزة تنافسية سعرية للسيارات الواردة من الصين، ويعتبر الحل الأمثل لأزمة الدولار.

وسيطرت شركة «غبور أوتو» على سوق السيارات صينية المنشأ لتستحوذ على 96.8% من حجم مبيعات السوق.

وحققت علامتا «جيلى» و«شيرى» مبيعات بنحو 11.5 ألف وحدة خلال 11 شهراً من 2016 من إجمالى 11.9 مبيعات السوق الصينى.

واستطاعت السيارة «شيرى تيجو» الحفاظ على صدارتها للسوق الصينى ببيع 4322 وحدة بقيمة 808 ملايين جنيه، واحتلت السيارة «جيلى إيمجراند7» المرتبة الثانية لتحقق 3688 سيارة بقيمة 466 مليون جنيه.

وجاءت «شيرى انفى» بالمرتبة الثالثة لتبيع 3536 سيارات، إذ باعت بقيمة 472 مليون جنيه، وباعت «بريليانس V5» نحو 355 سيارات التى جاءت بالمرتبة الرابعة بقيمة مبيعات بلغت 55.7 مليون جنيه، فيما جاءت السيارة «بريليانس S30» بالمرتبة الخامسة لتبيع 6 سيارات بقيمة 588 ألف جنيه.

يذكر أن العلامة التجارية الصينية «جيلى» أضافت خلال مطلع الشهر الجارى 5 آلاف جنيه على سعر «إيمجراند 7» لتصل الفئة الأولى إلى 164 ألف جنيه.

فيما خفضت «غبور أوتو» أسعار سيارتى «جيلى باندينو» و«جيلى إكس باندينو» بقيمة 5 آلاف جنيه.

ورفعت «شيرى» سعر سيارة «إنفى» بقيمة 5.5 ألف جنيه لتصل إلى 153.5 ألف جنيه، و10 آلاف جنيه على «تيجو» لتصل 222 ألف جنيه وأبقت «بريليانس» على سعر سيارتها V5 بقيمة 280 ألف جنيه.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية