غوغل تطلق وظائف جديدة بتطبيق الخرائط مابس

بوابة افريقيا الإخبارية ــ وكالات

طورت شركة غوغل بعض الوظائف في تطبيق خرائطها مابس، فتبويب "استكشاف" أكثر وضوحاً، مع إظهار توصيات حسب التفضيلات الشخصية بصورة أفضل.

وأشارت شركة غوغل إلى أن توصيات المطاعم ستظهر مستقبلا في قوائم الاتجاهات، فإذا قام المستخدم بالنقر على أحد البنود، فسوف تُظهر له النسبة المئوية مدى احتمالية إعجابه بهذا البند، ويتم احتساب هذه القيمة بواسطة التعلم الآلي واعتماداً على العديد من العوامل الأخرى، مثل المعلومات المتاحة لشركة جوجل عن المطعم، وتفضيلات المطاعم، التي قام المستخدم بإدراجها في تطبيق الخرائط، والمطاعم، التي قام المستخدم بزيارتها وتقييماته.

ويعتبر بند القائمة "For You" من الوظائف الجديد تماماً في تطبيق الخرائط، حيث تظهر للمستخدم هنا المعلومات بخصوص الأشياء، التي تحدث في المنطقة السكنية الخاصة به، مثلاً عندما يتم افتتاح مطعم جديد، علاوة على أن قوائم الاتجاهات ستصبح جزءاً من بند القائمة "For You".

ويعتمد تطبيق غوغل مابس على كاميرا الهاتف الذكي مستقبلاً من أجل التوجيه بصورة أفضل، بحيث تتم مزامنة صورة الكاميرا مع مقطع الخريطة الحالي، وإذا قام المستخدم بتحريك هاتفه، فسوف يتم إظهار صورة الكاميرا وفقاً لصورة الشارع، وبالتالي يسهل على المستخدم الوصول إلى الطريق في المناطق غير المألوفة، مثل محطات مترو الأنفاق، ومن المقرر طرح الوظائف الجديدة في تطبيق خرائط غوغل خلال الشهور المقبلة في جميع أنحاء العالم.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية