الصحف الكويتية: أرباح «الوطني - مصر» تنمو 50.78%.. «القطار الكهربائي» بمباحثات مصرية ـ صينية.. والسيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع...

"القبس": أرباح "الوطني- مصر" تنمو 50.78%

"الجريدة": "القطار الكهربائي" بمباحثات مصرية ـ صينية

"الجريدة":

"اتحاد مصر" يعتمد تشكيل الهيئة الإدارية الجديدة

التعليم في مصر يعلن تدريس أولى ابتدائي تجريبي بالإنجليزية

"الأنباء": السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع مجموعة "بولي" الدولية الصينية

تناولت الصحف الكويتية اليوم، الأربعاء، المزيد من الموضوعات الهامة على الصعيد الدولي والمحلي والإقليمي، وتصدر ذلك الشأن المصري.

قالت صحيفة "القبس" الكويتية إن بنك الكويت الوطني- مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، حقق أرباحًا صافية قدرها 496.9 مليون جنيه مصري (ما يعادل نحو 8.5 مليون دينار كويتي) حتى نهاية الربع الأول من 2018، مقارنة مع 329.54 مليون جنيه (ما يعادل نحو 5.8 مليون دينار كويتي) في الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو بلغ 50.78%.

ونمت الموجودات الإجمالية بواقع 12.81% لتبلغ 59.51 مليار جنيه مصري كما في نهاية مارس 2018، وذلك بالمقارنة مع 52.75 مليار جنيه مصري في الفترة نفسها من العام الماضي.

كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية خلال هذه الفترة بواقع 13.23% لتبلغ 44.02 مليار جنيه مصري، مقارنة مع 38.87 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

فيما ارتفع صافي قروض وتسهيلات العملاء مع نهاية مارس 2018 بواقع 42.89% لتبلغ 35.77 مليار جنيه مصري مقارنة مع 25.01 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتابعت "القبس" أن مجلس النواب المصري، أدان الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، التي وقعت على حدود قطاع غزة في ضوء الاعتراض على قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس.

وكان البرلمان المصري عقد جلسته العامة أمس لمناقشة تداعيات القرار الأمريكي، وحذر رئيس البرلمان علي عبد العال من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للمواثيق وقرارات الشرعية الدولية.

وأفادت "الأنباء" بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع مجموعة شركات «بولي» الدولية الصينية المتخصصة في مجالات التصنيع والتكنولوجيا، في مختلف المجالات، وزيادة حجم استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة في ضوء الشراكة الاقتصادية المتنامية مع الصين والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، مشيرا إلى أن القطاع الخاص يلعب دورا مهما في دعم هذه العلاقات من خلال زيادة الاستثمارات ونقل المعرفة والخبرات وتعزيز التبادل التجاري بما يخدم المصالح المشتركة للدولتين.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، الثلاثاء، وانج لين، نائب رئيس مجموعة شركات «بولي» الدولية الصينية، بحضور الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي.

وقال وزير التربية والتعليم المصري، طارق شوقي، إن "طلاب الصف الأول الابتدائي بالمدارس التجريبية، في سبتمبر 2018، سيدرسون 4 مواد باللغة الإنجليزية في كتاب واحد، هي: العلوم، والرياضيات، والتاريخ، والجغرافيا، إضافة إلى 3 كتب منفصلة لمواد: اللغة الإنجليزية، واللغة العربية، والتربية الدينية".

ولفت إلى الاستعانة بمعلم صف يتحدث اللغة الإنجليزية لشرح المواد المجمعة، ومعه فريق من المعلمين المساعدين في التخصصات المختلفة.

وقالت "الجريدة" إن مشروع إنشاء خط للقطار الكهربائي السريع في مصر تصدر مباحثات أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، مع وانج لين، نائب رئيس مجموعة شركات "بولي الدولية الصينية"، المتخصصة في مجالات التصنيع والتكنولوجيا، بحضور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي.

وأضافت أن نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر صالح العازمي أعلن تشكيل الهيئة الإدارية للعام النقابي 2018 /2019، وجاء فيها حمود المطيري رئيسا، وصالح العازمي نائبًا له، وخالد السليماني أمينًا للسر، وفهد العجمي أمينا للصندوق.

وذكر العازمي، في تصريح لـ "الجريدة"، أن محمد العتيبي سيكون نائب الرئيس لشئون اللجان، ومشاري الرشيدي لشئون المقر، وأحمد الكندري لشئون الإسكندرية، وعبدالله كرم لشئون المستجدين، وعبيد الدوسري لشئون العلاقات العامة، وفهد الرشيدي للشئون الطلابية، وفهد الشمري لشئون الدراسات العليا، ومحمد المطيري لشئون أسوان، وعلي العنتري لشئون بنها، على أن يكون عبد العزيز العنزي، ومحمد الصعفاك، ومبارك العازمي، ومحمد القعمري، أعضاء معينين.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية