موجز الخامسة: كواليس البدري..المرشحون للأهلي..بيان ناري..غضب "ميمي"..موقف العجان

يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية لمنتصف اليوم ، والتى يأتى على رأسها ما يلي:

كواليس اعلان البدري لرغبته في ترك الأهلي

جاء رحيل حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقب الخسارة من كمبالا سيتي الأوغندي، بمثابة المفاجأة لدى البعض، خصوصا وأن الكثيرين من الجمهور الأحمر كان يتوقع هذا القرار لكن مع عودة بعثة الفريق إلى القاهرة وعقد جلسة بين المدرب ولجنة الكرة.

الأهلي كان قد أعلن في بيان عبر موقعه الرسمي أمس الثلاثاء، عن تقدم البدري باعتذار عن عدم الاستمرار في منصبه كمدير فني، وهو الاعتذار الذي قوبل بالموافقة من لجنة الكرة.

الساعات الأخيرة في مشوار البدري مع الأهلي حملت الكثير من الكواليس والتي نكشفها في السطور التالية:

البدري عقب الهزيمة من كمبالا بهدفين دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ظهرت عليه علامات الحزن بشكل كبير خلال عودته من ملعب المباراة إلى فندق الإقامة، خصوصا وأنه كان على علم بأن المجلس الأحمر سيطيح به، لذلك قرر هو مباغته المجلس والاعتذار عن عدم الاستمرار.

المدير الفني للأهلي فور وصوله إلى فندق الإقامة في أوغندا عقد جلسة مع خالد مرتجي، عضو المجلس ورئيس بعثة الفريق، وأبلغه بقراره ورغبته في الاعتذار عن عدم الاستمرار مع الفريق، نظرا للضغوطات الكبيرة التي كان يعاني منها.

مرتجي بعدما استمع لقرار البدري، قام بالإتصال بمحمود الخطيب، رئيس النادي ورئيس لجنة الكرة، لإبلاغه بما قرره البدري، وهو ما قابله الخطيب بموافقة سريعة وطلب من مرتجي إبلاغ البدري بالموافقة على طلب، وخرج النادي عبر بيان مقتضب للإعلان عن الأمر.

ميمي عبد الرازق يفتح النار على مرتضى منصور وحمدي النقاز

تهكم ميمي عبد الرازق، المدير الفني لفريق سموحة السكندري، على أزمته ومشادته مع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بعدما رفض مصافحته خلال نهائي بطولة كأس مصر.الذي أقيم بالأمس.

وقال عبد الرازق في تصريحات إذاعية، : “الظلم سيئ وخصوصًا لو متعمدًا ووأضح، نتمنى الحكم محمد فاروق يعتزل ويستغفر ربنا طوال شهر رمضان لما فعله بنا، منذ أسبوع وأنا أسمع السباب لي، مرتضى منصور يعمل فيديوهات ويشتمني دون أن تكون لي علاقة بالأمر ولم أخطئ في أحد نهائيا ولم يتدخل أي مسؤول كبير ويقول له عيب، وخايف يأتي لي ضبط وإحضار، وقلت لأولادي يحضروا لي عيش وحلاوة عشان السجن، لأني مستني أمسك فريق مصلحة السجون”.

وعن مشادته على منصة التتويج في كأس مصر بينه وبين منصور، قال: “ كيف لشخص عمال يقهرك أمام أهل بيتك ولاعبيك وتطلع تسلم عليه، وقلت لهاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، سأسلم عليك ولن أصافح مرتضى أنه أخطأ في، وقلت له ياريت تتفرجوا على فيلم (يا عزيزي كلنا لصوص)”.

وأكمل: “تعرضت للسباب من محترف الزمالك حمدي النقاز في إحدى الكرات بجانب خط التماس، قال لي (إمشي يلا)”.

وواصل: “أنا عارف إني هتغلب، ولكن أنا معي لاعبين رجالة، وحتى الهدف خطأ على لاعب الزمالك مع سبق الإصرار والترصد، طارق كان يتعمد الخشونة مع اللاعبين، لا أعرف لماذا لم يتعرض للطرد؟”.

عضو مجلس الأهلي السابق يعقب على حكم بطلان تغريم الأهلي 134 مليون جنيه

أصدر عماد وحيد، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي السابق، بيانا للرد على حكم بطلان تغريم النادي الأهلي 134 مليون جنيه، لصالح شركة مسك، التي كانت تدير قناة الأهلي في وقت سابق.

وكان مجلس الأهلي السابق برئاسة المهندس محمود طاهر، قد قام بفسخ عقد شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي مع شركة مسك التي كانت تدير القناة، نظرا لتردي أوضاع قناة النادي وقتها واقترابها من التسويد.

وجاء بيان وحيد كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

أعزائى وأحبابى أعضاء النادي الأهلي العريق

تحيه إعزاز وتقدير لأعضاء وجماهير نادينا العظيم وأدعو الله أن يهل عليكم الشهر الفضيل وأنتم في أتم صحه وأسعد حال.

طالعت البيان الصادر من إداره النادي الأهلي فيما يخص حكم محكمه استئناف القاهره ببطلان قرار هيئه التحكيم بتغريم الأهلي134 مليون جنيه لشركة مسك المسئولة السابقة عن إدارة قناة الأهلي وهو الحكم الذي أثلج قلوب كل منتسبي نادينا العظيم وجاء ليرد الحق لأصحابه ويبرئ مجلس الإدارة السابق برئاسة المحترم المهندس محمود طاهر من التهاون في حقوق النادي أو العبث بمقدراته كما ادعى البعض زوراً وبهتاناً آبان انتخابات الأهلي الأخيرة.

وللأسف وكعادة مجلس إداره النادي الحالي منذ انتخابه التقليل والإساءة للمجلس السابق ومداومة تشويه الإنجازات الكبيرة التي حققها لأعضاءه وجماهيره في كرة القدم والألعاب الجماعية والإنشاءات والطفرة المالية والتسويقية والشخصية الاقتصادية المستقلة وكعادة المجلس الحالي جاء البيان ليلوي ذراع الحقيقة بأكاذيب وافتراءات ليس لها أصل من الحقيقة وتنسب الفضل فيما حدث لغير أهله.

وكوني كنت أحد الذين نالتهم سهام الإفتراءات في هذه القضية، حيث كنت المفوض بهذا الملف منذ تاريخ السير في الإجراءات القانونيه لاسترداد حقوق النادي وفسخ تعاقد شركه مسك الذي كان لزامآ على مجلسنا لحمايه حقوق ومصالح النادي وتصحيح أوضاع خاطئة، لذا يتعين أن أوضح الحقائق حتى لا تتوه وسط أكاذيب البيانات وافتراءات الكارهون:

1- اتخذ مجلس إداره شركه الأهلي للإنتاج الإعلامي الذي كنت اتشرف بعضويته الإجراءات القانونيه اللازمه لفسخ عقد شركة مسك نظرآ للحاله المترديه التي وصلت إليها قناة الأهلي وتقاعس إدارة الشركة عن سداد مستحقات النادي والدولة من رسوم ومصاريف الأمر الذي كاد أن يؤدي إلى تسويد شاشه القناه وإلغاء التراخيص ما اعتبره مجلس الإدارة السابق كارثة تستوجب اتخاذ قراراً حاسماً ضد شركة مسك.

2- أثناء نظر الدعوى أمام لجنة التحكيم قدمت شركة مسك مستند لم يكن موجوداً لدى إدارة النادي واعتبرته هيئة التحكيم من الأدله الدامغة لصدور حكمها بتغريم النادي والمستند هو ( خطاب صادر من رئيس النادي الأهلي السابق السيد حسن حمدي يقر في محتواه أن النادي الأهلي ملتزم تعاقديآ بإذاعه مباريات الفريق على قناه النادي وهو خطاب يخالف نصوص العقد ولكن للأسف اتخذته هيئه التحكيم كمستند إثبات في حكمها !!

3- طبقا للأعراف التجاريه في العالم كله لا توجد قناه لنادي تبث مبارياته بثا مباشرآ لأن ذلك يؤثر على قيمه بيع حقوق البث وهذا ما ظهر بجلاء من تعاظم قيمه حقوق بث مباريات النادي التي تعدت 50 مليون جنيه في الموسم للبث فقط مقابل 11 مليون جنيه كانت تسددها شركه مسك للنادي مقابل جميع الحقوق بما فيها بث مباريات النادي على الهواء مباشرةً .

4- فور صدور حكم هيئة التحكيم اتخذ مجلس الإدارة السابق قراره بالطعن على الحكم خلال المدة القانونيه وحيث أن جميع المعنيين بمثل هذه الأمور القانونيه قد أجمعوا على أن الحكم معيب ومترهل فقد كنا على ثقة من أن القضاء العادل سينصفنا وهو ما أعلنه مرارا المهندس محمود طاهر في مناسبات عديده وكذلك المستشار القانوني السابق للنادي وهو ما حدث بالفعل ولكن بيان مجلس إداره النادي الأهلي الحالي جاء ليغفل ما قمنا به وينسب لنفسه هذه الإجراءات طامساً الحقيقة كعادته.

5- لم تشير إداره النادي في أي مناسبه أو تصريح أن مجلس إداره النادي السابق قام بعمل مخصص مالي في الميزانيه بقيمه الغرامه تحسبآ لأي تداعيات مستقبله وذلك أحترامآ لمن سيتولى الأمور من بعده ولكن للأسف هذا منهج إعلامهم الذي تعود على الإساءه في حق من سبقوهم.

وفي النهاية فإنني إذا كنت قد خرجت عن صمتي للرد على هذه الإفتراءات فهذا بعد أن فاض الكيل من المجلس الحالي والذي ينشغل بتوجيه سهام النقد وتشويه ما انجزناه أكثر من انشغاله بمشاكل النادي ونشاطه الرياضي والكروي وبناء فرع التجمع واستكمال فرع الشيخ زايد أو حتى مجرد افتتاح الصالون والروف الاجتماعى الذي تم الإنتهاء من جميع أعماله قبل الانتخابات وأيضا الكثير من الأمور كلائحه النظام الأساسي للنادي وغيرها وليس فقط إلى الخروج ببيانات للنيل من مجلس سابق اجتهد قدر استطاعته ولم يدخر جهداً في خدمة الأعضاء والجماهير وهذا ما سيذكره التاريخ وضمائرالشرفاء

اللهم أعز النادي الأهلي وانصره وارفع رايته ووفق القائمين عليه إلى الخير.

عماد وحيد

عضو مجلس ادارة الاهلي السابق

هولندي وسويسري وأرجنتيني الأقرب لخلافة البدري في الأهلي

تلقى النادي الأهلي العديد من السير الذاتية لمدربين أجانب في الساعات الأخيرة، للتعاقد مع أحدهم لخلافة حسام البدري، الذي اعتذر عن عدم استكمال مهمته مع الفريق، بعد الخسارة من كمبالا الأوغندي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت أمس بالجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكشف مصدر داخل الأهلي لـ«يورو سبورت عربية» عن الثلاثي الأقرب لتولي القيادة الفنية للفريق الأحمر، خلال الفترة المقبلة، بعد رحيل حسام البدري.

وقال المصدر: "الثلاثي الهولندي تين كات، مدرب الجزيرة الإماراتي السابق، وكريستيان جروس، المدير الفني السابق لأهلي جدة، ورامون دياز، المدير الفني السابق للهلال السعودي، على رأس قائمة المدربين المرشحين لتدريب الأهلي".

وأضاف المصدر: "بعض الوكلاء عرضوا على الأهلي أكثر من مدرب لكن هذا الثلاثي هو الذي حاز على اهتمام مسئولو الأحمر".

وأكمل: "لجنة الكرة بالأهلي ستعقد اجتماعا اليوم، للمفاضلة بين السير الذاتية الخاصة بالثلاثي وسيتم التفاوض معهم لمعرفة طلباتهم المادية واختيار الأنسب والأفضل والذي يتوافق مع الأهلي".

مؤيد العجان يكشف حقيقة رحيله عن الزمالك

كشف السوري مؤيد العجان الظهير الأيسر لفريق الزمالك حقيقة الأنباء التي ترددت بشأن فسخ عقده مع الفريق بشكل رسمي.

وقال العجان في تصريحات خاصة " لم افسخ عقدي بشكل رسمي مع الزمالك حتى الآن".

وتابع " أتمنى الاستمرار في الموسم القادم واحترم قرار الإدارة ".

واختتم "لم يتحدث معي أي مسئول بشكل رسمي حتى الآن ".

وشدد على أنه لم يقدم كل ما عنده بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية متمنيا البقاء مع الفريق والحصول على فرصته.

ويبحث الزمالك عن ظهير أيسر في الموسم القادم بسبب النقص العددي الذي يواجهه الأبيض حاليا.

مقالات ذات صلة

موجز الخامسة: قائمة الأهلي..عودة الجماهير..رسالة جروس..مفاجأة كوبر

موجز الخامسة: وعد "كوبر"..شرط مؤمن..انتصار صلاح..مدافع سموحة يصدم الزمالك

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية