الرئيس السيسي: لا أبحث عن شعبية.. لازم نكسر الفقر.. انفراجة في أزمة سد النهضة.. "بدعي ربنا وأقول عاوزين 12 بير زي ظهر".. والمشروعات تعود...

الرئيس السيسي:

- «نعاني من خطوة الإصلاح.. لكن البلد مخربتش»

- يوجه رسالة قاسية للقنوات والدول التي تزيف صورة مصر

- «أوعوا تفتكروا في بقي معلقة ذهب.. دا أنا جاي من تحت»

- «لما بنيجي نزود المرتبات بتقولوا أجلوها!.. الإصلاحات زي الحوافز»

- مفيش دولة في العالم بتقدم دعم لمواطنيها بحجم مصر.

"- نتخذ إجراءات الدولة النجيبة التي تسعى لتغيير واقعها المؤلم

- كل خدمة يحصل عليها المواطن أقل 50% من تكلفتها

- ممكن نطور منطقة بولاق على غرار ماسبيرو

- "بمشي كل يوم 5 الصبح أقول يارب متحوجناش..يارب عايز 12 بئر زي ظهر"

- « ربنا عارف حالنا.. ومش هينفع أقوله أنا معايا شعبية 100 مليون»

- الرئيس السيسي يحدد شرطا ضروريا لإنشاء وزارة للسعادة.

- نشوب حرب بالمنطقة سيشعل سوق البترول

- سياسة مصر ثابتة تجاه قضايا المنطقة "ماتغيرناش".

- نتحرك لخدمة القضية الفلسطينية في حدود قدراتنا

- يوجه دعوة لرئيس وزراء أثيوبيا لزيارة مصر في رمضان

- التعليم والصحة ونهوض الجهاز الإداري أهم ملفات الفترة الحالية

- للمصريين: "خافوا على بلدكم واحموها من الضياع"

أجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، علي العديد من التساؤلات التي تشغل الشارع المصري ، وبعث برسائل أمل للمصريين ورد الرئيس علي العديد من التساؤلات حول الأزمات الإقليمية والعالمية والموقف المصري الثابت منها . في ختام فعاليات المؤتمر الوطنى الخامس للشباب، في إطار مبادرة "اسأل الرئيس".

وشهد فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب، رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وعدد كبير من ممثلي القوى السياسية وشباب الأحزاب.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه سيتم الانتهاء من مشروعات عديدة خلال العامين القادمين على الأكثر، و سيكون لها تأثير مباشر على المصريين، موضحًا أن الأراضي الزراعية ستزداد 1.5بمعدل مليون فدان، بعد الانتهاء من المشروع الجاري العمل به في هذا الشأن، بجانب مليون فدان سيتم اصطلاحها، مما سيوفر فرص عمل للشباب.

وأضاف السيسي، خلال فقرة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب،: "عدد الأراضي الزراعية هتزيد 2.5 مليون فدان، دي هتشغل ناس كتير قد تصل لمليون وربع المليون شخص".

وتابع: "الصوب الزراعية توفر 300 ألف فرصة عمل للشباب، والشباب يستطيع فتح بيت، الألفين جنيه ممكن يفتحوا بيت فيه زوج وزوجة وطفلين".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة كانت أمام طريقين، إما أن يتم إرجاء خطوات الإصلاح الاقتصادي حتى لا يخرج المواطنين في الشارع "وكده تبقى الدولة خربانة"، أو اتخاذها، وسيؤدي أيضًا إلى غضب المواطنين ومعاناة البعض.

وأضاف السيسي، خلال فقرة "اسأل الرئيس"، خلال المؤتمر الوطني الخامس للشباب: "الناس إما هتزعل وتغضب لو عملنا الإصلاح، ولو معملنهاش، هنعاني كتير، وهيتسبب ده في خراب للبلد، كده خربانة وكده خربانة"، مؤكدًا أن اتخاذ قرار الإصلاح الاقتصادي كان حتميا.

واشار السيسي، الى إن خطوات الإصلاح الاقتصادي، بدأت في شهر نوفمبر 2016، موضحًا أن الدولة اتخذت تلك الخطوات، وأدت إلى المعاناة، بس "ماخربناش".

وأضاف السيسي: "مكنش فيه عملة، الدولار كان هيزيد، والمصانع مش هتقدر تحافظ على العمالة لو الزيادة حصلت، مكنش عندنا خيار ألطف من كده".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لم يولد وفي فمه ملعقة ذهب، وتعايش مع كل الطبقات، مطالبا بالتغلب على الأوضاع الحالية بـ"الصبر والشقا والتعب". مشيرا الى "إحنا بلدنا فيها 100 مليون مواطن، والموازنة العامة للدولة ليست كبيرة"

وجه الرئيس السيسي، حديثه للمطالبين بتأجيل إجراءات الإصلاح الاقتصادي إلى فترات مقبلة، وعدم تطبيقها حاليا، متسائلا: "هو إحنا لما بنيجي نزود المرتبات، بتقولوا خلوها شوية؟ أو خلوها السنة الجاية؟".

وأضاف السيسى: "لما نيجي ندي حوافز تقولوا هاتوها دلوقتي، والإصلاح زيه زي الحوافز، لازم دلوقتي".

قال الرئيس السيسي، إنه لا يبحث عن شعبية من خلال اتخاذه إجراءات الإصلاح الاقتصادي، مضيفًا: "هدور على شعبية إيه وكلها يومين على وش الدنيا وهنمشي نروح لربنا".

وأضاف "السيسي"، خلال فقرة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب: "هقول لربنا إيه، جايلك بشعبية 100 مليون مواطن، بس ربنا هيحاسبني على المسؤولية اللي كلفني بيها على الـ 100 مليون شخص دول"

وقال الرئيس ، إنه لم يشعر بسعادة بالغة، فور إعلان اكتشاف حقل ظُهر بالبحر المتوسط"، مضيفًا: "والله العظيم أنا بمشي الساعة 5 الصبح كل يوم، أقول يارب إحنا محووجين".

وأضاف السيسي قائلا: "بدعي ربنا 5 الصبح، أقول له، يارب ادينا 10 أو 12 بير زي ظهر، يعلم ربنا إني صادق معاكم"

واكد الرئيس السيسي، إن هناك دولة يبلغ عدد سكانها 350 ألف نسمة، وتبلغ الموازنة العامة لها 50 مليار دولار سنويًا، أي ما يزيد عن 850 مليار جنيه مصري، موضحًا أن عدد سكان مصر "قدُّهم أكتر من 50 مرة".

وأضاف السيسي، خلال فقرة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب: "عشان نبقى زيهم، عاوزين 40 تريليون جنيه، أنا مش بأسخر من دول، بس الدول دي بتيجي تصور بيوت الغلابة، وتقول شايفين الحكومة بتاعتكم سايبينكم مرْمِيين في الضياع إزاي".

وتابع: "لازم نكسر الفقر والتراجع اللي احنا فيه.. وبكرة تشوفوا".

وذكر الرئيس السيسي، إنه على الرغم من الزيادة في الأسعار، إلا أن الدولة ما زالت تدعم المنتجات والسلع، والتعليم والصحة، وغيرها من المجالات.

وأضاف قائلا: "أي حاجة في مصر تسعيرها مش هو الحقيقي، حتى لو الخدمة مش عجباكم، بروح دول إفريقية حالهم من حالنا، قسما بجلال الله، ما حد بيقدم دعم أكثر مما تقدمه لمصر لشعبها، بيقدموا صفر دعم، وهو ده حالهم".

ولفت الرئيس السيسي، الى إن الدولة تدعم رغيف الخبز للمواطنين بمبالغ كبيرة، حيث إن الأسرة التي تتكون من 5 أفراد، تتلقى دعما أكثر من 3 جنيهات يوميًا.

وتابع السيسي قائلا: "الرغيف الواحد بيكلف الدولة 60 قرش، بنقدمه للمواطن بـ5 صاغ، والله فيه ناس متعرفش يعني إيه صاغ، ده قرش يعني..والله بنقدم دعم كتير للمواطنين، مش عاوز أكسر خاطرهم بس".

وقال الرئيس السيسي، إنه يعمل حاليًا على تطوير منطقة ماسبيرو بشكل حضاري، موضحًا أن الدولة لم تقدر على ذلك الأمر منذ 16 سنة.

وأضاف: "إحنا مش بنقول الدولة معرفتش، لا إحنا بنقول الدولة مقدرتش تطورها منذ 16 سنة".

وأضاف السيسي، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب، أن تطوير تلك المنطقة سيوفر فرص عمل للشباب، مستطردًا: "لما نطوَّر المنطقة دي، لو جينا نقول لأهالي منطقة بولاق، عاوزين نطورها وتبقوا زيها؟، هيوافقوا".

وأشار إلى أن المواطن لن يخرج من منزله دون الحصول على كافة حقوقه: "حتى لو أتعشم شوية، عادي، لو قدرنا نِغنِي الناس نغنيها".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تؤيد الجيوش الوطنية في المنطقة، ولا تدعم أي جماعة مسلحة، موضحًا أنها حذرت من التداعيات السلبية لنقل السفارة الأمريكية للقدس.

وأضاف السيسي، خلال فقرة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب، أن مصر قررت فتح معبر رفح من أجل التخفيف على المواطنين في قطاع غزة، مؤكدًا وجود اتصال دائم بالجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل وقف نزيف الدم.

وتابع: "عاوز أقول للفلسطينيين إن التعبير والاحتجاج عن رفضهم لقرار نقل السفارة الأمريكية للقدس، ميؤديش بيهم لسقوط ضحايا كثر، وعاوز أقول لإسرائيل إن ردود أفعال الشعب الفلسطيني مشروعة"

مازح الرئيس عبدالفتاح السيسي مقدمة مؤتمر الشباب ، أثناء تقديمها إفتتاحية الجلسة الخاصة بـ«اسأل الرئيس » وتعطل الميكروفون الخاص بالمؤتمر ضاحكًا بقوله « الميكروفون مش شغال ... أنا اللي سمعك بس »

ورد الرئيس علي أحد الشباب حول تأجيل عمليات الإصلاح الاقتصادي، وتوزيعها علي الأجيال القادمة قائلًا: «بنعاني من خطوة الإصلاح.. لكن البلد مخربتش»

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية