زحام شديد فى أول أيام الترشح في ماراثون الانتخابات العمالية.. وزير القوى العاملة يمد تقديم الأوراق إلى 10 مساءً.. وإقبال الدماء الجديدة على...

-«العامة للسكك الحديدية»: إقبال كبير على الترشح الانتخابات العمالية

-مد تقديم أوراق ترشح الانتخابات العمالية إلى 10 مساءً

المراغي» يشكر"سعفان" على حسن سير الترشح للانتخابات

-سالم: لجان نقابية لم تستطع توفيق أوضاعها بسبب ضيق الوقت

- «العاملون بالضرائب»: تلقي أوراق الترشح يحتاج لتنظيم

انطلق أمس ماراثون الانتخابات العمالية، وسط حرص من القيادات النقابية الحالية على الدخول فى حلبة المنافسة، ورغبة الآلاف من الدماء الجديدة فى مواجهة الحرس القديم.

وتضم المرحلة الأولي اللجان التابعة للتصنيف النقابي للعاملين بالنقل البري، والسكة الحديد، والمرافق العامة، والتجارة، والزراعة والري والصيد، والبنوك والتأمينات، والتعليم والبحث العلمي، والسياحة والفنادق، والخدمات الإدارية والاجتماعية، والإنتاج الحربي، والبترول ، والضرائب والأعمال المالية.

قال عبد الفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق، إن مديريات القوى العاملة امس، شهدت إقبالا كبيرا على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن فتح باب الترشح يستمر غدا، الخميس، أيضا.

وأكد فكري، خلال تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أنه لم يتم حصر المتقدمين للترشح حتى الآن، ولكن من الملاحظ كثرة الأعداد بعد توفيق أوضاع اللجان النقابية، موضحا أن مديريات القوى العاملة قدمت جميع التسهيلات للمتقدمين اليوم.

واشار مجدي شعبان رئيس اللجنة العامة للعاملين بالضرائب والجمارك، ان إجراءات تقديم أوراق الترشح للانتخابات العمالية التي شهدتها مديريات وزارة القوى العاملة اليوم تحتاج إلى مزيد من التنظيم، واختيار أماكن أكثر اتساعا للتقدم بأوراق الترشح ، نظرا لتكالب المرشحين في اليوم الاول.

وأكد شعبان في تصريحاته لـ" صدي البلد"، أن الإقبال على الترشح امس بالانتخابات العمالية ، كثيف جدا وملحوظ نظرا لغياب العملية الانتخابية لفترة طويلة.

وأوضح، شعبان، ان الاعضاء حرصوا علي التقدم في اليوم الاول للترشح، مضيفًا أنه يتوقع اليوم إقبال ضعيف لموافقته أول يوم رمضان، ولأن الزحام يجعل الأجواء تميل للصعوبة علي الأعضاء في تقديم أوراقهم.

وأضاف شعبان، انه سيتم اعلان الأعداد النهائيه للمرشحين بعد انتهاء مهله التقديم، وذلك يوم الجمعة القادمة الموافق 18 مايو.

وقال محمد سالم مراد، رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد، إن اليوم الأول للتقدم بأوراق الترشح للمرحلة الأولى في الانتخابات العمالية، شهد عدم تنظيم في استاد القاهرة، وذلك بسبب عدم التنسيق مع مديريات القوى العاملة.

وأضاف مراد لـ"صدى البلد"، أن المرشحين تقدموا بأوراقهم لخوض الانتخابات العمالية اليوم في محافظة الجيزة، ولم تكن هناك أي صعوبات على عكس ما حدث في استاد القاهرة الذي شهد الكثير من المشاجرات والمشادات وحالة من الزحام والطوابير بين المتقدمين ومديريات القوى العاملة.

وأكد سالم أن المتقدمين للترشح لم يتم حصرهم أو عدهم حتى الآن، موضحا أن هناك الكثير من اللجان النقابية داخل النقابات لم تستطع توفيق أوضاعها بسبب ضيق الوقت.

وذكر محمد وهب الله، رئيس النقابة العامة للعاملين بالتجارة وأمين عام اتحاد العمال، إن اليوم الأول لتقديم أوراق الترشح لخوض الانتخابات النقابية، شهد إقبالا كبيرا في مديريات القوى العاملة بالمحافظات بما فيها محافظة شمال سيناء.

وأكد وهب الله أنه لم تحدث أي صعوبات إلا في استاد القاهرة الرياضي بقاعة الفروسية، حيث شهدت القاعة حالة من الفوضى والزحام الشديدين، وذلك باعتبارها المكان المخصص لمديرية القوى العاملة بالقاهرة لتلقى طلبات الترشح في الانتخابات العمالية، للدورة النقابية 2018/2022، بالنسبة لمرحلتي الانتخابات النقابية العمالية.

وأضاف أنه يأمل أن يتم التنسيق بين مديريات القوى العاملة والمتقدمين للترشح اليوم حتى يستطيع جميع المتقدمين تقديم أوراقهم.

وأشار وهب الله إلى أن اليوم يشهد فى نفس المواعيد الترشح لعضوية مجالس إدارة الشركات.

قال عادل نظمي، رئيس النقابة العامة للعاملين بمرافق الكهرباء والإسكان والصرف، إن جميع المتقدمين للترشح في الانتخابات النقابية قاموا بتقديم أوراقهم اليوم، امس، في جميع المحافظات دون وجود أي صعوبات.

وأكد نظمي لـ"صدى البلد"، أن استاد القاهرة شهد بعض الفوضى من المتقدمين بأوراقهم، وذلك بسبب زيادة الأعداد، موضحا أن الجميع فضل أن يذهب اليوم، وذلك لعدم قدرته على الذهاب غدا لأنه أول أيام شهر رمضان المبارك.

قال جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل البري أن مصر اليوم تشهد يوما هاما في تاريخ العمل النقابي.

وأكد الجبالي أن فتح باب الترشح اليوم لخوض الانتخابات النقابية شهد إقبال كثيف من قبل المتقدمين .

ووجه جبالي المراغي الشكر إلي وزارة القوى العاملة على حسن تيسير عملية تلقى الأوراق خاصة في استاد القاهرة حيث شهد تزاحم شديد صباح اليوم مما دفع وزارة القوى العاملة لمد ساعات العمل حتى الــ 10 مساء.

وأضاف أن وزير القوى العاملة محمد سعفان تعامل على الفور مع هذا الزحام ومد ساعات التقدم بالأوراق من الساعة الـ9 صباحا حتى الساعة 10 مساءً بدلا من الساعة 9 صباحا حتى الـ5 عصرا في جميع مديريات القوى العاملة، حتى يستطيع جميع المترشحين تقديم أوراقهم.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية