الزمالك يتوج بكأس مصر ويتأهل رسميا الى الكونفدراليه الموسم القادم

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب بطل كأس مصر للموسم الحالي، بعد فوزه بركلات الترجيح، على نظيره سموحة بنتيجة 5 / 4، في المباراة التي أقيمت على ملعب إستاد برج العرب، ضمن نهائي البطولة.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكوّن من: محمود جنش فى حراسة المرمى، وحمدى النقاز، ومحمود علاء، ومحمود حمدى الونش، وأحمد أبو الفتوح، وطارق حامد، ومحمود عبد العزيز، وعماد فتحى، ومحمد عنتر، ويوسف أوباما، وكاسونجو.

فيما ضم تشكيل سموحة، مهدى سليمان فى حراسة المرمى، وعبد الله بكرى، وياسر إبراهيم، ومحمود معاذ، ورجب بكار، وإسلام صالح، ومحمد حمدى زكى، وأحمد حمص، وناصر ماهر، وأوميد أوكرى، وحسام حسن.

جاءت المباراة حماسية من جانب الفريقين بحثا عن هدف مُبكر ونجح الفريق السكندرى فى تسجيل هدف مُبكر عن طريق حسام حسن فى الدقيقة مُستغلاً تمريرة رائعة من جانب محمد حمدى زكى

نجح المهدى سليمان حارس سموحة بالتصدى لتسديدة رأسية من محمود عبد العزيز لاعب الزمالك إثر كرة عرضية من النقاز، ثم حاول محمود علاء لاعب الزمالك استغلال كرة عرضية ولكن فشل في تسديدة اتجاه مرمى سموحة.

مع انطلاق الشوط الثانى، بدء الفريقان بالضغط المتبادل على منطقة وسط الملعب ومجريات اللعب، مع محاولات من أجل اختراق كلا منهما دفاع الاخر، ثم حاول ناصر ماهر لاعب سموحة مراوغة لاعبى الزمالك وتسديده كرة ولكن تمكن من جنش من التصدى لها.

واصل لاعبى الزمالك الضغط والاستحواذ على الكرة، مع محاولات اختراق بكرات عرضية ولكن تفشل أغلب المحاولات أمام دفاع وحارس مرمى سموحة، ثم تعرض حسام حسن لاعب سموحة إلى الطرد عقب حصوله على

كارت أصفر ثانى بسبب اعتراضه على قرار حكم ، ومع الدقيقة 85، تمكن كاسونجو أن يحرز هدف التعادل للزمالك في شباك سموحة بتسديدة رأسية، ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي الذي انتهى بالتعادل أيضا.

وبهذا فقط تأهل فريق الزمالك رسميًا للمشاركة فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية الموسم المقبل بعد تحقيق لقب كأس مصر .

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية