صور.. الآثار تزيل تعديات على الأراضى الأثرية بمواقع مختلفة

نفذت وزارة الآثار عددًا من القرارات الصادرة بشأن إزالة التعديات الواقعة على الأراضى الأثرية التابعة لها، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة ووزارة التنمية المحلية، ووزارة الداخلية متمثلة فى شرطة السياحة والآثار وقطاع الأمن العام والمحافظات .

وقال الدكتور أيمن عشماوى رئيس قطاع الآثار المصرية إن قرارات إزالة التعديات جاءت على مجموعة من المناطق الأثرية التابعة لقطاع الآثار المصرية ومنها: منطقة الهرم وميت رهينة والصف واطفيح التابعين لمحافظة الجيزة، والتى كانت جميعهم عبارة عن مبانى زراعية وأخرى سكنية .

وأضاف الدكتور محمد عشماوى أنه تم أيضا إزالة التعديات من على بعض التلال الأثرية بمحافظة كفر الشيخ وهم تل الخبيزة وتل الفقعة التابعين لمركز سيدى سالم وأغلبها تعديات عبارة عن مزارع سمكية .

وأكد "عشماوى" أن الوزارة مازالت فى تنسيق مستمر بين جميع الجهاد المعنية لإزالة جميع التعديات الواقعة على المناطق الأثرية وإعادة ما تم التعدى عليه من أراضى الآثار وتنفيذاً لتوجيهات الدولة بإزالة كل التعديات على أراضيها.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية