قوافل الاقتصاد المنزلى بالمنوفية تزور سرس الليان للتوعية بصحة الغذاء فى رمضان

أجرت كلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية ، زيارة إلى جمعية تنمية المرأة الريفية بسرس الليان في قافلة توعوية حول دور الغذاء الصحي في رمضان.

وتناولت القافلة الترشيد الاستهلاكي للغذاء في رمضان بما يضمن صحة الفرد الغذائية من أجل صحة أفضل لأفراد الأسرة، موضحة بأن الصيام له دور في تنظيم التمثيل الغذائي عند الإنسان من حيث مساعدة الصيام في التقليل من استهلاك نسبة الدهون المخزونة في الجسم، وبالتالى انخفاض نسبة الكولسترول في الدم والتقليل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والشرايين، إلى جانب تقوية مناعة الجلد ومقاومة الميكروبات وتخفيف أمراض الحساسية، كما يساعد الصيام على ضبط نسبة الحموضة في المعدة، وينشط وظائف الكبد الذي ينقي الجسم من السموم.

تأتى القافلة بتنظيم من إدارة القوافل بالجامعة بالتعاون مع كلية الاقتصاد المنزلى وتحت إشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبمشاركة الدكتور حالد شاهين وكيل الكلية والدكتورة وفاء رفعت والدكتورة ياسمين صلاح الدين المدرسان بالكلية.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية