أوقاف جنوب سيناء تعلن شروط مسابقة «ليلة القدر» للقرآن الكريم

تجري مديرية أوقاف جنوب سيناء تصفية نهائية لمتسابقى حفظة القرآن التى ستعلن نتائجها وتوزع جوائزها فى الاحتفال باليلة القدر بمدينة طور سيناء.

قال الشيخ إبراهيم أحمد، وكيل مديرية أوقاف جنوب سيناء، إنه يتم الأن عمل التصفيات للمتميزين للفوز بمسابقة القرآن الكريم التى تنظمها المحافظة، كل عام تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

أكد أن محافظ الإقليم وجه على أن يكون من ضمن المكرمين مجموعة من أبناء البدو بالوديان والجمعات البدوية،وتم انتقال عدة لجان تجوب الوديان بمدن المحافظة، لاختيار عدد لابئس به من حفظة القرآن الكريم،واختارت اللجان عدد من ابناء البدو المستحقين للتكريم.

وأوضح وكيل المديرية أن هناك توجهات من محافظ جنوب سيناء، والشيخ إسماعيل الراوى، وكيل وزراة الاوقاف أن تشمل المسابقة أبناء الأجانب والجنسيات المختلفة المقيمة بمدينة شرم الشيخ، ليكون ذلك حافظًا لهم للاهتمام وحفظ القرآن الكريم.

لفت وكيل المديرية إلى أن شروط المسابقة تنص على ألاّ يقل سن المتقدم عن 7 سنوات، ولا يزيد عن 25 عامًا فى أفرع القرآن المختلفة، موضّحًا أن المسابقة فى ربع القرآن، نصف القرآن، ثلاث أرباع القرآن، القرآن الكريم كاملًا.

وكشف ان الأجانب المقيمين بشرم الشيخ سيتم اختبارهم عن طريق الأئمة المسجلين بالمركز الثقافى الاسلامى العالمى بالمدينة، وسيتم علان الفائزين فى إحتفالة ليلة القدر، وسيكون هناك جوائز قيمة للفائزين فى أفرع القرآن المختلفة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية