الدانمارك تسحب قواتها الخاصة ضمن التحالف من العراق

أعلنت الدانمارك سحب قواتها الخاصة المشاركة ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة في العراق بعد انتهاء عملياتها العسكرية و "هزيمة التنظيم".

وقال وزير الخارجية الدانماركي انديرس سامويلسون في بيان اليوم الخميس أن بلاده أصبحت في مرحلة "بات فيها بالإمكان إعادة القوات الخاصة ولم يعد تنظيم الدولة الاسلامية يسيطر على مساحات كبرى من اراضي العراق".

وكانت الدانمارك أرسلت العشرات من القوات الخاصة إلى العراق منذ عام 2016 بعد موافقة البرلمان المشروطة بإرسال 60 جنديا فقط من هذه الفئة من القوات للعمل على الحدود مع سوريا.

وأوكلت للقوات الخاصة الدانماركية مهمة تدريب الجنود العراقيين وتقديم استشارات وخدمات استخبارية بالإضافة إلى الدعم الجوي.

وقال وزير الدفاع الدانماركي كلاوس فريدريكسن في بيان صدر عن وزارته إن القوات العراقية باتت قادرة على "الاعتماد على النفس" بعد إخراج عناصر تنظيم الدولة من جميع الأراضي العراقية "التي احتلها التنظيم الإرهابي" وفق وصفه.

يذكر أن الدول الاسكندنافية المنضوية تحت لواء حلف شمال الأطلسي العامل في العراق وتحديدا في قاعدة عين الأسد الجوية في الأنبار تضم 180 عنصرا تشكل وحدة مهمتها "المساعدة في إعمار العراق".

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية