دورة روما: نادال يواصل مشواره دون عناء وهاليب تضمن الاحتفاظ بالصدارة

ا ف ب / اندرياس سولارو النجم الاسباني رافايل نادال خلال مباراته مع الكندي دينيس شابوفالوف في دورة روما لكرة المضرب، روما في 17 ايار/مايو 2018

واصل الاسباني رافايل نادال المصنف اول زحفه نحو لقب أول في دورة روما للماسترز منذ 2013، وتأهل الى الدور ربع النهائي دون عناء، فيما ضمنت الرومانية سيمونا هاليب صدارتها لتصنيف المحترفات بتأهلها الى الدور ذاته عند السيدات.

واحتاج نادال الى ساعة و22 دقيقة فقط ليتغلب على الكندي الشاب دينيس شابوفالوف (19 عاما) بنتيجة 6-4 و6-1، محققا فوزه الـ20 من أصل 22 مباراة خاضها على الملاعب الترابية هذا الموسم، والـ53 في روما من أصل 59 مباراة له في العاصمة الإيطالية.

وأشار اللاعب الإسباني الى "أني قدمت مباراة قوية. أهدرت بعض الفرص في الضربات العكسية لكن المباراة تغيرت (لصالحه) بعدما كسرت ارساله" في الشوط السابع من المجموعة الأولى.

وواصل "كنت مرتاحا تماما على ارسالي طيلة المباراة... بالمجمل، لا يمكنني التذمر".

ويأمل نادال أن يتخلص من عقدة الدور ربع النهائي التي لازمته في مشاركاته الثلاث الأخيرة في روما، من أجل محاولة الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2013 والثامنة في مسيرته، ما سيسمح له باستعادة صدارة تصنيف المحترفين من غريمه السويسري روجيه فيدرر.

وكان نادال فقد الاسبوع الماضي لقبه في دورة مدريد بخسارته في ربع النهائي امام النمسوي دومينيك تييم، في أول خسارة له على الملاعب الترابية منذ نحو عام، ما كلفه التنازل عن صدارة التصنيف لصالح فيدرر الغائب عن موسم الدورات الترابية.

وتوج الاسباني بطلا لدورتي مونتي كارلو وبرشلونة هذا العام للمرة الحادية عشرة في مسيرته قبل سقوطه في مدريد، وهو يستعد للدفاع عن لقبه في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني بطولات الغراند سلام، المقررة من 27 ايار/مايو حتى 10 حزيران/يونيو.

وسيكون الإيطالي فابيو فونييني العقبة التالية في وجه نادال بعد تخطيه الألماني بيتر غويوفسكي 6-4 و6-4.

ويتفوق نادال بوضوح على منافسه الإيطالي الذي أخرج تييم السادس من الدور السابق، إذ تغلب عليه 10 مرات من أصل 13 مواجهة سابقة، بينها اللقاءات الخمسة الأخيرة.

وبلغ ربع النهائي ايضا الكرواتي مارين سيليتش الرابع بتغلبه على الفرنسي بونوا بير 6-3 و6-4، ليلتقي الإسباني بابلو كارينيو بوستا العاشر الذي فاز بدوره على السلوفيني الياز بيديني 6-4 و6-7 (3-7) و6-2.

وتأهل البلجيكي دافيد غوفان التاسع الى الدور ذاته، مستفيدا من انسحاب الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الخامس حين كانت النتيجة 5-4 لصالح الأخير في المجموعة الثانية، بعد أن خسر الأولى بسهولة 2-6.

- هاليب تتأهل دون أن تلعب -

ا ف ب / فيليبو مونتيفورتي الرومانية سيمونا هاليب في مباراتها مع اليابانية ناومي اوساكا في دورة روما الايطالية في 16 ايار/مايو 2018

عند السيدات اللواتي يخضن في روما احدى دورات الـ"بريمييم 5"، تأهلت هاليب الأولى الى ربع النهائي من دون ان تلعب، بعد انسحاب منافستها الاميركية ماديسون كيز بسبب اصابة في الاضلع.

وضمنت الرومانية بالتالي البقاء في صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، اذ كان يتعين عليها بلوغ ربع النهائي في روما او تحقيق نتيجة افضل من الدنماركية كارولاين فوزنياكي الثانية لتحقيق ذلك.

وامضت هاليب حتى الان اقل من ساعة في الدورة الايطالية التي بلغت مباراتها النهائية في الموسم الماضي، اذ كانت اكتسحت اليابانية ناومي اوساكا 6-1 و6-صفر في الدور الثاني امس.

واعفيت اللاعبات الثماني الاوليات من خوض الدور الاول.

وتلتقي هاليب في ربع النهائي الفائزة من الفرنسية كارولين غارسيا السابعة او الاميركية الاخرى سلون ستيفنز.

وبلغت ربع النهائي ايضا الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة وحاملة اللقب بعد ان حولت تأخرها امام الروسية داريا كاساتكينا في المجموعة الاولى صفر-6 الى فوز بحسم المجموعتين الثانية والثالثة 6-3 و6-2.

وتلتقي سفيتولينا في ربع النهائي الالمانية انجيليك كيربر المصنفة اولى في العالم سابقا والفائزة على اليونانية ماريا ساكاري بسهولة تامة 6-1 و6-1.

كما تأهلت الى الدور ذاته اللاتفية يلينا اوستابنكو الخامسة بتغلبها على البريطانية جوهانا كونتا 2-6 و6-3 و6-4.

وخرجت الاميركية فينوس وليامس الثامنة من الدور الثالث بخسارتها امام الاستونية انيت كونتافيت 2-6 و6-7 (3-7). وكانت الاستونية بلغت ربع نهائي دورة روما ايضا في العام الماضي.

وتلتقي كونتافيت في مباراتها المقبلة فوزنياكي او اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية