لائحة أمريكية خليجية تدخل عشر قيادات من حزب الله قفص الإرهاب

أدرجت رئاسة أمن الدولة السعودي، عشرة أسماء جديدة ضمن قائمتها الإرهابية، خمسة منهم أعضاء تابعون لمجلس شورى حزب الله المعني باتخاذ قرارات الحزب، وهم على التوالي، حسن نصر الله، ومحمد يزبك، وحسين خليل، وإبراهيم أمين السيد، ونعيم قاسم.

وأبرز بيان صادر عن الرئاسة مساء يوم أمس الأربعاء، أن الخمسة أسماء الأخرى مدانة بارتباطها بأنشطة داعمة لحزب الله الإرهابي وهم، طلال حميه، وعلي يوسف شراره، ومجموعة سبيكترم، (الطيف) وحسن إبراهيمي، وشركة ماهر للتجارة والمقاولات.

وأوضح البيان أن التصنيف جاء عملا بنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في السعودية، وبما يتماشى مع قرار الأمم المتحدة رقم 1373، الذي يستهدف الإرهابيين والذين يقدمون الدعم لهم أو الأعمال الإرهابية .

وأكّدت رئاسة أمن الدولة في المملكة أن التصنيف تم بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى جميع الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب، وهم مملكة البحرين، ودولة الكويت، وسلطنة عمان، ودولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة . وفق تعبير ذات المصدر.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية