موسكو تحث الشركاء الدوليين لتوجيه الأنظار إلى الفوضى القانونية في أوكرانيا

شددت وزارة الخارجية الروسية على حث الشركاء الدوليين لتوجيه الأنظار إلى الفوضى القانونية السائدة في أوكرانيا.

وجاء في بيان للوزارة: "ندعو شركاءنا الأجانب إلى إيلاء الاهتمام بالفوضى القانونية السائدة في أوكرانيا، مشيرة إلى ضرورة مواجهة عديمي الضمير إزاء أي معارضة لهم.

ولفت بيان الوزارة إلى أنه من غير المتوقع أن تبقى المنظمات الدولية لحقوق الإنسان والصحافة غير مبالية بمصير الصحافي الروسي كيريل فيشنسكي، مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا".

ووصفت الخارجية الروسية إجراءات كييف ضد وكالة "ريا نوفوستي أوكرانيا" بالتعسفية ـ وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن إجراءات كييف ضد الصحفيين العاملين في "ريا نوفوستي — أوكرانيا" غير مقبولة.

وأرسلت السفارة الروسية في كييف مذكرة احتجاج إلى وزارة الخارجية الأوكرانية تطالب فيها بوقف ممارسة العنف ضد ممثلي وسائل الإعلام.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن الكرملين يتوقع ردة فعل حازمة من المنظمات الدولية على تصرفات جهاز الأمن الأوكراني.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية