موجز المساء: ميسي ورونالدو تحت التهديد، بوفون يرحل عن يوفنتوس، غوراديولا يجدّد وبليسكوفا تفقد أعصابها

كرة قدم

https://files.elsport.com/imagine/pictures_120_96/5514628_1526579015.jpg

واصل تنظيم داعش الإرهابي حربه النفسية قبل بطولة كأس العالم 2018 في روسيا والتي ستنطلق في الـ14 من شهر حزيران المقبل، حيث نشرت صحيفة ماركا الإسبانية صورة من تصميم التنظيم، يهدد من خلالها النجمين ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو بأنه سيتم سفك دماءهما على أرض الملعب.

ونشر الإتحاد الدولي لكرة القدم اليوم تصنيفه الشهري، حيث تواجدت ألمانيا بالمركز الأول على صعيد العالم خلفها البرازيل وبلجيكا على التوالي، وإحتلت تونس المركز الأول على صعيد المنتخبات العربية والإفريقية، أمام لبنان ، حافظ على موقعه التاريخي بالمركز الـ82 عالمياً، متقدماً على منتخب الإمارات بمركز واحد، وعلى صعيد المنتخبات العربية، جاء منتخب الأرز بالمركز الثامن.

وعلى صعيد آخر، أعلن حارس نادي يوفنتوس الإيطالي جيانلويجي بوفون الرحيل عن البيانكونيرو بعد 17 عاماً قضاها مدافعاً عن عرين السيدة العجوز. ولم يوضح بوفون خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم إن كان سيرحل إلى فريق آخر أو أنه سيعتزل نهائياً.

و كشف المدير الفني السابق لفريق ارسنال ارسين فينغر عن أنه نادم لعدم استقطاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف الغانرز عندما كان قريبا من ذلك . لقد كنت قريباً جداً من ضم رونالدو، وأعتقد أن ذلك كان سيغير تاريخ آرسنال ، قصة رونالدو كانت قريبة جداً جداً. أهم لاعب يأتي إلى ذهني هو كريستيانو رونالدو، كان هنا برفقة والدته وكنا قريبين للغاية، ثم جاء مانشستر يونايتد وكان يعمل به في ذلك الوقت كارلوس كيروش، لعب اليونايتد ضد سبورتينغ لشبونة وكان رونالدو رائعاً وتعاقدوا معه".

كما جدّد المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا عقده مع مانشستر سيتي لثلاث سنوات قادمة، وسوف يتقاضى راتباً قدره 60 مليون باوند في السنة.

عربيًا، يستعد فريق النجمة اللبناني الليلة لمواجهة فريق الوئام المريتاني، في الجولة الأولى من المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأندية العربية، وستقام المباراة في مدينة جدّة السعودية، بتمام الساعة الـ11:50 بتوقيت بيروت.

في كرة السلة، وفي قراءة خاصة لصحيفة السبورت، إختير لاعب هومنتمنإسماعيل أحمد أفضل لاعب في السلسلة النهائية من بطولة لبنان، وزميله ولتر هودج أفضل أجنبي، كذلك للتعرف على الإحصاءات الجماعية للسلسلةإضغط هنا.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، وفي أبرز نتائج بطولة روما، تأهل النجم الاسباني رافاييل نادال إلى الدور ربع النهائي لبطولة روما للتنس لفردي الرجال، ذات الـ1000 نقطة، المقامة في ايطاليا وجاء تأهل المصنف الاول عالميا على حساب الكندي دينيس شابوفالوف اثر الفوز عليه في الدور الثالث بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-1، ليضمن استمراره في المنافسة . كما وحجز البلجيكي ديفيد غوفين بطاقة العبور إلى الدور المقبل، مستفيدا من انسحاب منافسه الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو.

متفرقات دولية :

- خلال المباراة الودية التي جمعت نادي برشلونة الاسباني في مواجهة ماميلودي صن دوانز الجنوب الافريقي، تعرض مدافع الفريق الاسباني ياري مينا لحادثة طريفة بعد ان اصطدم بالحكم المساعد الذي سقط ارضا إثر فقدانه السيطرة على الكرة ليعود ياري ويمد يد المساعدة لحامل الراية.

- نشر المهاجم الفرنسي في صفوف فريق غلطة سراي التركي بافيتيمبي غوميس Bafetimbi Gomis صورة عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر محتفلاً بالذكرى الـ18 لتحقيق لقب بطولة الدوري الأوروبي التي كانت تُسمى في ذلك الوقت كأس الإتحاد الأوروبي.

- فقدت التشيكية كارولينا بليسكوفا أعصابها بسبب قرار من الحكم وقامت بتحطيم مقعده بمضربها، وذلك بعد هزيمتها أمام اليونانية ماريا ساكاري بنتيجة (3-6 و6-3 و7-5) في الدور الثاني لبطولة روما للتنس .ودخلت بليسكوفا في نقاش حاد مع الحكم مارتا مروزينسكا بعد اعتبار تسديدتها خارج الملعب عندما كانت تملك الإرسال، والنتيجة تشير إلى التعادل (30-30) و(5-5) في المجموعة الحاسمة، إلى أن توجهت بعد انتهاء اللقاء إلى الحكم وقامت بتحطيم مقعده. لمتابعة الفيديوإضغط هنا.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية