ابرز معالم سياحية في مدينة هال البريطانية

تأسست مدينة هال في أواخر القرن الثّاني عشر حيث كان رهبان دير ميو بحاجة إلى ميناء ليتمكّنوا من تصدير الصوف الذي ينتجوه فاختاروا مكاناً عند التقاء نهريّ هال وهامبر لبناء الرصيف، ولا تعرف السنة التي أنشئت فيها المدينة لكن ورد ذكرها لأوّل مرّة في عام 1193م، تضم المدينة معالم سياحية متميزة نتعرف عليها فيما يلي.

أهم وأبرز معالم سياحية في مدينة هال

متحف هال والركوب الشرقي

يقع في حي المتاحف في مدينة هال، يعتبر أحد أهم الشواهد على تاريخ المنطقة وأصولها الجيولوجية خلال العصر الطباشيري قبل أكثر من 10 آلاف سنة، ومن أبرز المعروضات فيه "قارب حشولم الشهير" الذي يعود تاريخه إلى العصر الحديدي منذ 400 عام قبل الميلاد، بالإضافة إلى الفسيفساء الرومانية والتحف الأنجلو ساكسونية.

ذا ديب

هو أحد أعمق أحواض السمك في أوروبا حيث يقع على عمق 33 قدماً تحت الأرض، يقدم الأكواريوم عروضاً تفاعلية سمعية وبصرية تسلط الضوء على الحياة البحرية تحت أعماق المحيطات كما يوفر للزوار فرص مشاهدة مجموعة من الأسماك المتنوعة من المصعد الزجاج والنفق.

منزل ويلبرفورس

هو متحف رائع يضم مجموعة من المعارض المثيرة للاهتمام التي تسلط الضوء على النضال للقضاء تجارة الرقيق والعبودية خلال القرنين الـ18 والـ19، ويقع منزل ويليام ويلبرفورس في رقم 25 من شارع هاي ستريت التاريخي.

كنيسة الثالوث المقدس

تقع كنيسة الثالوث المقدس في ميدان سوق هول التاريخي حيث تتميز بتصميمها القوطي الرائع كما أنها أكبر كنيسة رعية في العالم وفقاً لموسوعة جينس للأرقام القياسية حيث يمكن أن تستوعب أكثر من 2200 زائر.

معرض فيرينز للفن

يعرض معرض فيرينز للفن مجموعة دائمة من اللوحات البحرية، تم تجديده حديثاً وأعيد افتتاحه عام 2017 مجموعة واسعة من أعمال الفنان فرانس هالس وكاناليتو وجون كونستابل.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية