"نزاهة الكويتية": إجراءات إقرارات الذمة المالية "صحيحة"

الكويت- مباشر: أكدت الھيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية "نزاھة" صحة الاجراءات المعمول بھا بشأن حالات التأخر والامتناع عن تقديم إقرارات الذمة المالية وآلية إحالتھم الى النيابة العامة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة الكويتية، محمد بوزبر، اليوم الأربعاء، أن "نزاھة" تابعت تتداوله بعض وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الأخبار الإلكترونية بشأن وجود خطأ إجرائي أدى الى حفظ مجموعة من البلاغات ضد متأخرين عن تقديم إقرارات الذمة المالية، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الهيئة قامت بتدقيق ومراجعة جميع الإقرارات المحالة إلى النيابة العامة، وتبين لھا صحة كافة الإجراءات المعمول بھا في الھيئة وعدم وجود أخطاء إجرائية في عمليات الإحالة للنيابة العامة.

وذكر، أن قرارات الحفظ التي صدرت من النيابة العامة كانت نتيجة تقديم هؤلاء الخاضعين لإقراراتهم عقب فوات المواعيد المقررة لھم، وتقدير النيابة العامة بصفتها الجھة المختصة بالتحقيق والتصرف والادعاء في كافة الجرائم المنصوص عليھا في قانون الجرائم المتعلقة بإقرارات الذمة المالية.

مواضيع ذات صلة اقتصاد كلي

المصدر: مباشر

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية