اليمن يؤكد لمجلس الأمن الالتزام بتحرير جميع المناطق من الحوثيين

جددت الحكومة اليمنية، في رسالة إلى مجلس الأمن بشأن مدينة الحديدة، اليوم الأربعاء، التأكيد على التزامها بتحرير جميع مناطق اليمن من قبضة ميليشيات الحوثي.

وأكدت الحكومة اليمنية، في بيان أوردته قناة (سكاي نيوز) الإخبارية، على ما أشار إليه الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، على المساعي التي بدأت منذ وقت طويل، لإيجاد حل سلمي مستند على المرجعيات الأساسية الثلاث والتي تتمثل في "في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2216".

وقالت الحكومة إنها استنزفت كل السبل السلمية والسياسية لإخراج الحوثي من الحديدة، وطالبت - بشكل متكرر - المساندة من المجتمع الدولي، لتخفيف الوضع الإنساني المتأزم الذي يواجهه اليمنيون بشكل عام، وسكان الحديدة بشكل خاص، بسبب استخدام ميليشيات الحوثي ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية.

واعتبرت الحكومة تحرير الحديدة علامة فارقة في مسيرتها لاستعادة اليمن من يد الحوثي، حيث سيكون التحرير بداية لسقوط الحوثي، ولتأمين الملاحة في مضيق باب المندب، وإنهاء التدخل الإيراني.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية