شركة فرنسية ناشئة تطور "بدلة روبوتية" تساعد مرضى الشلل على المشى والحركة

طورت شركة ناشئة فرنسية بدلة روبوتية يمكن أن تساعد المرضى الذين يعانون من شلل كامل فى الجزء السفلى من الجسم على المشى دون عكاز أو مشاية، والتى أطلقوا عليها اسم "أتالانت"، إذ تستخدم أجهزة كمبيوتر ومحركات متطورة لمحاكاة الطريقة التى يسير بها البشر.

ووفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تم تطوير البدلة من قبل شركة Wandercraft التى يوجد مقرها فى باريس، وتخضع الآن للتجربة من قبل بعض المرضى، على أمل أن يتم طرحها للبيع قريبًا.

وتعمل هذه البدلة بشكل سهل، إذ يبدأ المستخدمون بالجلوس داخلها ثم تحريك الوركين، لإعطاء الأوامر للمحركات فى الوركين والركبتين والكاحل بالتحرك، ما يضطر الجهاز إلى الوقوف.

وتحتوى أتالانت على ساقين متحركتين ومسند خلفى ويتصلان بالمستخدم عبر بعض الأحبال، التى تساعد على توزيع الضغط بشكل موحد، إذ يضع المستخدم أقدامه على منصات معدنية ذات قبضات مطاطية.

ويتميز الجزء الخلفى ببطارية وحاسوب صغير مجهز بتقنية Intel i7 والذى يتحكم فى كيفية توازن الماكينة والمشى، ويمكن للمستخدم الاستعانة بالإيماءات للتحكم فى البدلة أو توجيهها باستخدام برامج خاصة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية