الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار بشأن الفلسطينيين

تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة الخاصة "بالأعمال الإسرائيلية غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة"، بطلب من ممثلي الجزائر وتركيا باعتبارهما رئيسي المجموعة العربية وقمة منظمة التعاون الإسلامي.

ومن المقرر أن يبدأ الاجتماع بكلمات من الدول الأعضاء قبل البت في مشروع قرار مقدم من تركيا والجزائر وفلسطين حول حماية السكان المدنيين الفلسطينيين.

ويشجب مشروع القرار أي استخدام من جانب القوات الإسرائيلية للقوة بشكل مفرط وغير متناسب وعشوائي ضد المدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وخاصة في قطاع غزة.

وقد قدمت الولايات المتحدة تعديلا على مشروع القرار لإضافة فقرة تدين حماس "لإطلاق صواريخ بصورة متكررة إلى داخل إسرائيل وللتحريض على العنف على امتداد السياج الحدودي" كما جاء في نص التعديل المقترح.

ومن المقرر أن يصوت الأعضاء على مشروع قرار بشأن حماية المدنيين الفلسطينيين، والتعديل الأمريكي على المشروع.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية