بومبيو: واشنطن لديها أمل كبير في السلاح النووي لكوريا الشمالية

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو،إن الولايات المتحدة لديها أمل كبير في نزع الجزء الأكبر من السلاح النووي لكوريا الشمالية بحلول نهاية الفترة الرئاسية الأولى للرئيس دونالد ترامب، أي في عام 2020.

وأكد بومبيو - في تصريحات أوردتها قناة (الحرة ) الأمريكية فور وصوله إلى سول مساء الأربعاء - أن عملية النزع هذه ستتم بشكل قابل للتحقق ولا رجعة عنه حسب الوثيقة التي وقعها الطرفان في سنغافورة.

ورجح بومبيو مواصلة المفاوضات مع الكوريين الشماليين لتطبيق بيان سنغافورة اعتبارا من الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن هناك عملا كثيرا ينبغي القيام به.

وفيما يتعلق بإعلان ترامب وقف المناورات العسكرية مع كوريا الجنوبية قال بومبيو إن ذلك الأمر مرهون بمفاوضات بناءة وتتم بحسن نية مع الشمال.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي يجري محادثات في كوريا الجنوبية تتناول نتائج قمة سنغافورة التاريخية التي جمعت بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية