"تحالف الشرعية": انتهاكات مليشيات الحوثي وضعت عراقيل أمام عمليات الإغاثة في اليمن

أكد المشرف على مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله الربيعة، أن تحالف دعم الشرعية يعطي الأولوية لرفع المعاناة عن الشعب اليمني، مشيرا إلى أن انتهاكات مليشيات الحوثي وضعت عراقيل أمام عمليات الإغاثة في اليمن.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي لتحالف دعم الشرعية بشأن عمليات الإغاثة في اليمن، بحضور ريم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الإمارات أوردته قناة (العربية الحدث) الإخبارية مساء اليوم - أن المليشيات حرمت سكان الحديدة من المساعدات الإنسانية الضرورية.

وأعلن الربيعة عن مبادرة إنسانية جديدة لتكثيف وصول المساعدات عبر الحديدة، مشيرا إلى انطلاق جسر بحري وجوي وبري من المواد الطبية، مطالبا المنظمات الدولية بالتعاون لإغاثة اليمنيين عبر ميناء الحديدة.

وأشار إلى أن مليشيات الحوثي تواصل انتهاكاتها بتجنيد الأطفال كما أنها تضع الأسلحة المضادة للطائرات وتزرع الألغام فوق الأبنية السكنية، لافتا إلى أن أكثر من 75 سفينة مساعدات تم احتجازها أو تدميرها من قبل مليشيات الحوثي.

في السياق ذاته، قالت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي:" نعمل على تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني وأن التحالف العربي بقيادة السعودية يقف مع الشعب اليمني قلبا وقالبا وسنقدم جسر إغاثة بري وبحري لليمن".

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية