خبير اقتصادي: رفع الدعم عن المحروقات يُزيد الأسعار 50%

قال الخبير الاقتصادي شريف الدمرادش، أن تقيلص الدعم عن طريق رفع أسعار المحروقات خلال الأيام المقبلة، سيؤدي حتما ارتفاع الأسعار بصورة تصل بنحو 50%، ما يعني تحميل المواطنين فاتورة التقليص، والتي تبلغ نحو 89 مليار جنيه، ما يضع نحو 30 مليون مواطن تحت خط الفقر، متوقعا وصول الرقم نحو 40 مليون مواطن بعد الإرتفاعات الأخيرة التي تعتزم الحكومة تنفيذها.

اقرأ أيضا.. خبير اقتصادي: الدولة تستطيع تغطية زيادة أسعار الكهرباء من قطاع الأعمال العام

وأوضح الخبير الاقتصادي، أنه من المتوقع أن تصل سعر تذكرة أتوبيسات النقل العام لنحو 3.5 جنيهات، ومؤخرا رفعت الحكومة تذكرة المترو نحو 3 جنيهات لـ 8محطات، فيما وصلت 5 جنيهات لـ15 محطة، وسجل 7 جنيهات لـ25 محطة، مشيرا إلى أنه من التوقع أيضا أن ترتفع تذكرة القطارات، حيث سيتم رفع أسعار تذكرة القطارات بنحو 50%، حيث أنه يعد الوسيلة الوحيدة التي ترتفع أسعارها بعد.

وأشار الدمرادش أن وسائل المواصلات الأخري قد ترتفع بنحو 20% دفعة واحدة.

وتستعد وزارة البترول لرفع أسعار المحروقات خلال الأيام المقبلة، وكانت الحكومة رفعت أسعار الوقود مرتين خلال العامين الماضيين، الأولى في 3 نوفمبر بالتزامن مع تعويم الجنيه، والأخرى في نهاية يونيو2017.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية