8 مزايا في Gboard تجعلها متفوقة على لوحة مفاتيح سامسونج

Gboard

11 101

Share Facebook Twitter Google+ WhatsApp Linkedin Telegram

هناك الكثير من الأشياء الرائعة حول هواتف سامسونج حيث تتميز الهواتف بمجموعة واسعة من التطبيقات ومن المؤكد أنها تأتي أيضًا مع تطبيق لوحة مفاتيح يحمل شعار الشركة لوحة مفاتيح سامسونج وتحتوي لوحة المفاتيح على مجموعة من المزايا لكن هل لديها القدرة الكافية للتغلب على تطبيق لوحة المفاتيح Gboard الشهير؟

مع التركيز بشكل خاص على السرعة والموثوقية، تعد Gboard واحدة من أكثر تطبيقات لوحات المفاتيح شيوعًا، لذا هل يجب عليك التخلص من لوحة مفاتيح سامسونج الافتراضية لصالح Gboard؟

بحث جوجل

الميزة الرئيسية التي تمتلكها Gboard وتتفوق بها على أي لوحة مفاتيح أخرى في الوقت الحالي هي بحث جوجل المدمج، فكل ما عليك القيام به هو كتابة ما تريد البحث عنه والنقر على زر البحث وسيتم تحميل النتائج على الفور، وتتميز بطاقات البحث بأنها سهلة على العيون وهي بسيطة ومباشرة، كما أن هذه الميزة في متناول اليد وخاصة خلال الدردشة حيث يمكنك مشاركة المعلومات من الإنترنت دون مغادرة التطبيق الحالي، ولا حاجة للقول بأن قوة جوجل ليست مع لوحة مفاتيح سامسونج، لذلك يتعين عليك الخروج من التطبيق الحالي للبحث عن شيء ما، أو يمكنك التبديل إلى العرض المتعدد النوافذ.

التمرير

يدعم كل من لوحة مفاتيح سامسونج وGboard التحكم في التمرير أو الكتابة بالإشارة، على الرغم من أن كليهما تمكن من الحصول على الكلمات الصحيحة إلا أن التنفيذ مختلف قليلاً.

ستعرض لك Gboard الكلمة التي يتم إنشاؤها أثناء الكتابة على لوحة المفاتيح، بهذه الطريقة، ستتعرف على ما إذا كانت الكلمات تتشكل بشكل صحيح، وإذا لم تكن كذلك، فستعرف متى وأين تتوقف، من ناحية أخرى تعمل لوحة مفاتيح سامسونج على استخدام الطريقة الأكثر تقليدية لتظهر لك الكلمة بمجرد توقف أصابعك عن الكتابة.

على الرغم من أن طريقة التنفيذ هذه قد لا تكون قضية مهمة بالنسبة للبعض، إلا أنني أجدها مزعجة، ونفضل توفير الوقت بدلاً من كتابة الكلمة بالكامل ثم رؤية نتائج لا تلبي التوقعات.

المؤشر

وبصرف النظر عن الواقع أعلاه، Gboard لديه خيار إضافي للتحكم في المؤشر، تتيح لك هذه الميزة تحريك المؤشر عبر أسطر النص عن طريق تمرير إصبعك عبر شريط المسافة، وبالمثل يمكنك إزالة النص بكميات كبيرة عن طريق تحريك إصبعك عبر زر مسافة للخلف، ومن المثير للاهتمام أيضًا أن تطبيق لوحة مفاتيح سامسونج يدعم أيضًا التحكم في المؤشر ولكن يمكنك تمكين ميزة واحدة فقط في كل مرة.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية