بحضور محافظ كفر الشيخ والسفير الاسترالي وضع حجر الأساس لمصنع الرمال السوداء علي مساحة 80 فداناً بالبرلس

وضع اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ ونيل هوكنز السفير الاسترالي بالقاهرة واللواء أ. ح عز الدين صالح عبدالرشيد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للرمال السوداء والعضو المنتدب حجر الأساس لمشروع مصنع فصل الرمال السوداء بالبرلس علي مساحة 80 فداناً. باستثمارات مشتركة بين محافظة كفر الشيخ وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة وهيئة المواد النووية. وبنك الاستثمار القومي. والذي يوفر أكثر من 5000 فرصة عمل مباشرة خلاف فرص العمل غير المباشرة. لاستخراج 41 عنصراً معدنياً من الرمال السوداء تقوم عليها 41 صناعة فريدة عالمياً. لتعظيم الاستفادة من الموارد الاقتصادية المتاحة والقيمة المضافة من المعادن المستخلصة من الرمال السوداء.

قال محافظ كفر الشيخ: إنه تم تأسيس الشركة المصرية للرمال السوداء. كشركة مساهمة مصرية. باستثمارات تتخطي مليار جنيه. بهدف تفعيل دراسات الجدوي الاقتصادية لمشروع استغلال المعادن الاقتصادية من الرمال السوداء في كافة ربوع الجمهورية مع الالتزام بمعايير السلامة البيئية والصحية العالمية. وتقوم الشركة باستغلال المعادن الاقتصادية من الكثبان الرملية بمنطقة البرلس. كذلك تحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة لخلق مشاريع قومية تساهم في دفع عجلة الاقتصاد المصري.

حيث يعد هذا المشروع من المشاريع القومية التنموية العملاقة بالدولة وأن هذه المشاريع ستعود بالنفع بالدرجة الأولي علي أبناء محافظة كفر الشيخ بشكل خاص نحو إحداث تنمية حقيقية علي أرض المحافظة وتشغيل الشباب بهذه المشاريع بمرتبات مجزية. ودعم الاقتصاد المصري بشكل عام.

تابع محافظ كفر الشيخ أن هذا المشروع العملاق يهدف إلي استخراج المعادن الاقتصادية التي تصل إلي 41 عنصراً معدنياً. سيقوم عليها 41 صناعة متعددة بمليارات الجنيهات. والتي تدخل في العديد من الصناعات. منها صناعة السيارات. والسيراميك. والدهانات. بالإضافة إلي المواد الخام. التي تستخدم في الصناعات الحديثة من الرمال السوداء وأن الاحتياطي من الرمال السوداء 288.5 مليون طن ليستمر استخراج المعادن من 16 إلي 20 عاماً.

وفي كلمته قال نيل هوكنز السفير الاسترالي: إن مشوار إنشاء مصنع فصل الرمال السوداء كان صعباً. وسيساهم في تطوير الاقتصاد المصري ولدينا تنوع في الاقتصاد الاسترالي وهناك استثمارات مشتركة مع مصر وتعمل الشركات طبقاً لمعايير السلامة البيئية. مطمئناً أهالي بلطيم أن هذا المشروع صديق للبيئة. ويوفر الآلاف من فرص العمل للشباب المصري. مؤكداً أن الأيام القادمة ستجعل من الرمال السوداء حياة بيضاء علي الشعب المصري العظيم.

كان اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ قد شهد توقيع بروتوكول تعاون تاريخي مع الجانب الاسترالي. في 16 مايو الماضي. لبدء مشروع فصل المعادن.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية