الرئيس السيسي يعطي الضوء الأخضر للحكومة لدعم الشباب.. رياضة البرلمان: القيادة السياسية تهتم بهم.. ونطالب بإصدار قانون العمل لتأمين العاملين...

رياضة البرلمان:

دعم الدولة الحقيقي للشباب بحل مشكلة البطالة

برلماني يطالب الشباب بالاستثمار في الصناعات الصغيرة

رضا البلتاجى يطالب بتقديم الدعم المادى لوزارة الشباب

أشاد عدد من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان بتصريحات الرئيس السيسى حول دعم الشباب خلال الفترة المقبلة ، وأشاروا إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية لدعم الشباب خلال الفترة المقبلة، ويجب أن يساعد الشباب نفسه قبل أن يساعده الآخرون وأن يكون لديه الابتكار ، كما أكدوا ضرورة دعم الدولة للشباب من خلال الاهتمام بالأنشطة الرياضية وإنشاء الملاعب وتوسيع القاعدة الرياضة للممارسة، ومنح فرص للشباب فى الاستثمار الرياضي ، كما طالبوا بتقديم الدعم المادى لوزارة الشباب ومتابعة انتخاباتها والاهتمام بباقى الألعاب الرياضية بخلاف كرة القدم.

قال النائب رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن دعم الدولة الحقيقى للشباب يكون من خلال حل مشكلة البطالة، مشيرا إلى أن برنامج الحكومة يوفر نحو مليون فرصة عمل للشباب خلال الـ 4 سنوات المقبلة، وهذا الأمر مسئولية الحكومة ممثلة فى رئيس الوزراء والاجهزة التنفيذية.

وطالب الزياتى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" الحكومة والبرلمان بسرعة إصدار قانون العمل لأنه سيؤمن العاملين فى القطاع الخاص ويحفظ حقوقهم المادية.

كما أشار وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان إلى ضرورة دعم الدولة للشباب من خلال الاهتمام بالأنشطة الرياضية وإنشاء الملاعب وتوسيع القاعدة الرياضة للممارسة، ومنح فرص للشباب فى الاستثمار الرياضي، الأمر الذى يساعم فى توفير فرص عمل وإنشاء شركات جديدة.

وقال النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن هناك اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية لدعم الشباب خلال الفترة المقبلة، مطالبًا بأن يساعد الشباب نفسه قبل أن يساعده الآخرين وأن يكون لديه الابتكار.

وأكد "فتى"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أننا "لدينا 200 مليار جنيه فى البنوك مُخصصة من الحكومة للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ونحتاج إلى أن يقوم الشباب باستثمارها فى الصناعة، بحيث يتقدم للمحافظات مجموعة من الشباب يقومون بعمل مشروع وينشئون مصنعا، وبذلك سيساعدون أنفسهم بشكل أكبر".

وأشار أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إلى أنه التقى مع الدكتور شرف صبحى وزير الشباب والرياضة ووعده بإحداث طفرة فى مراكز الشباب والاندية خلال المرحلة المقبلة، من حيث إغلاق الملاعب المفتوحة الموجودة والتوسع فى الاستثمار الرياضى فى الأندية ومراكز الشباب.

وقال النائب رضا البلتاجى ، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان أننا فى حاجة إلى الاهتمام بمنظومة الشباب خلال الفترة المقبلة ، وذلك من خلال تقديم الدعم المادى لوزارة الشباب ومتابعة انتخاباتها والاهتمام بباقى الألعاب الرياضية بخلاف كرة القدم.

وأكد البلتاجى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" ضرورة الاهتمام بشكل أكبر بمراكز الشباب ، من خلال توجيه الصرف للممارسين دون المشاهدين، مشيرا إلى أننا يجب علينا الاستثمار فى الشباب افضل استثمار.

وأشار عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان إلى أنه لابد أن يكون لمراكز الشباب دور اجتماعى وثقافى ودينى وليس رياضيا فقط، بهدف تجهيز كوادر شبابية قادرة على قيادة البلاد خلال المرحلة المقبلة.

وكان الرئيس السيسى اجتمع برئيس الوزراء ووزير الرياضة وأكد أهمية دعم الشباب وأن الدولة تضعهم على رأس أولوياتها.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية