صور.. إعصار ماريا يضرب الصين.. إجلاء 8 آلاف شخص بمقاطعة فوجيان.. إغلاق المدارس والمصانع وتوقف حركة القطارات جنوب شرقى البلاد.. تحطم مراكب...

تسبب إعصار ماريا الذى ضرب الصين عقب وصوله إلى اليابسة، فى اقتلاع الأشجار وتحطم قوارب الصيد وإغلاق المدارس والمصانع وإلغاء الرحلات وتعطل حركة المرور والقطارات، حيث قالت السلطات المحلية فى مقاطعة "فوجيان" جنوب شرقى البلاد، إنه تم إجلاء ما يزيد عن 8 آلاف شخص، صباح اليوم الأربعاء، كما أعلنت عن إغلاق المدارس والمصانع فى المناطق الساحلية.

وأضافت السلطات الصينية إلى أن العواصف العاتية المصاحبة للإعصار اقتلعت العديد من الأشجار، وحطمت قوارب صيد، وتسببت فى مخاطر على الطرقات، لافتة إلى أن أكثر من 6 آلاف شخص على أهبة الاستعداد لمهمات الإنقاذ أو لإصلاح الأضرار المحتملة الناجمة عن الإعصار.

توقف حركة القطارات

وذكرت سلطات الشئون البحرية المحلية بمقاطعة "فوجيان" أن خدمة العبارات بين مدينة "زيامن" الساحلية فى "فوجيان" وبين "كينمين" فى تايوان توقفت، حيث عادت أكثر من 850 سفينة إلى ميناء "زيامن"، فيما عطلت العواصف والأمطار الغزيرة حركة القطارات هناك.

إغلاق المنتجعات السياحية الساحلية

وكانت السلطات فى مقاطعة "فوجيان" الساحلية أعلنت قبل يومين حالة الطوارئ؛ استعدادًا لمواجهة إعصار "ماريا" الذى يعد الثامن الذى يضرب المنطقة هذا العام، فيما أمرت السلطات المحلية بإغلاق جميع المنتجعات السياحية الساحلية، وعودة جميع قوارب الصيد إلى المرفأ، وعدم ذهاب العاملين إلى المزارع السمكية البحرية اعتبارًا من مساء أمس الثلاثاء.

إلغاء الرحلات بين هونج كونج وتايوان

من ناحية أخرى، ذكرت السلطات فى تايوان أن إعصار "ماريا" الذى ضعفت قوته جلب أمطارا غزيرة على شمال البلاد، أسفر عن إصابة شخصين وانقطاع التيار الكهربائى عن 47 ألف و420 أسرة، فيما قال مركز عمليات الطوارئ الرئيسى، إنه تم إخلاء 3430 ساكنا فى مناطق، عرضة لانهيارات طينية .

كما ألغيت 175 رحلة دولية و118 رحلة داخلية، بحسب مركز عمليات الطوارئ فى تايوان، حيث قالت شركة كاثاى باسيفيك الناقل الرسمى لهونج كونج، إنها ألغت أكثر من 10 رحلات بين هونج كونج وتايبيه، ورحلات أخرى بين هونج كونج وأوكيناوا، أمس واليوم .

وقال وزير الداخلية فى تايوان جيون-رونج، على هامش مؤتمر صحفى، صباح الأربعاء:"ما زلنا نحث السكان على تفادى التوجه إلى الشواطئ أو المناطق الجبلية". وما تزال تحذيرات الحكومة بشأن احتمال وقوع انهيارات طينية خطيرة فى 8 أنهار بمقاطعة "هسينشو" مستمرة أيضا، وذلك بعد أن قامت السلطات بإجلاء أكثر من 2000 شخص، فيما أغلقت المكاتب والمدارس وألغيت مئات الرحلات، الثلاثاء، مع اقتراب الإعصار المدمر.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية