عادل إمام: أخشى أن نتحول لدولة دراويش ساخراً من قرار «السلام الوطني» بالمستشفيات

القاهرة ــ القبس|

أبدت جميع المواقع الإخبارية، ومعظم الصحف المصرية الصادرة امس، اهتماما لافتاً بتعليقات الفنان عادل امام لبرنامج «العاشرة مساء» التلفزيوني، مساء أول من أمس حول قرار وزيرة الصحة بعزف السلام الجمهوري في المستشفيات الحكومية بهدف تنمية الانتماء والروح الوطنية لدى العاملين في المستشفيات طبقاً لقرار الوزير المختصة.

وكانت تصريحات إمام قد احتوت العديد من العبارات الساخرة، ما قوبل بمتابعة وتعليقات من اجهزة الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

فقد قال عادل امام، انه مندهش من تصريح وزيرة الصحة بعزف السلام الجمهوري في المستشفيات متسائ‍لاً: «أنا لا اعرف اهمية السلام الجمهوري للاطباء في المستشفيات؟».

واضاف إمام ان المستشفيات لا تحتاج للسلام الوطني لكن تحتاج لتقديم خدمة علاجية جيدة للمرضى.

وتابع الممثل المصري الأشهر والملقب بـ«الزعيم» بأسلوبه الساخر: يعني كل عيان (مريض) يدخل المستشفى هنعزف السلام الجمهوري.. طيب والمريض اللي يخرج هنعزف إيه بقى؟ مضيفاً: هو كل واحد هيفتح مطعم هنعزف السلام الجمهوري.

وأوضح أن السلام الجمهوري يتم عزفه في المدرسة امام التلاميذ وليس في المستشفيات، مؤكداً ان الطبيب بمجرد تخرجه يؤدي القسم وبعد العمل بالمستشفى يحتاج للإشراف على عمله.

وفي رده على تصريح وزيرة الصحة بأن القرار يعمق الانتماء، قال ساخراً: هل الوزارة تشكك في الأطباء.. الأطباء عندنا زي (مثل) الفل وعندنا علماء وأساطير في الطب.. وفيه ناس بتيجي من بلاد تانية تتعالج عندنا.. المريض تعبان هنسمعه السلام الوطني كل شوية؟.. الوطنية في العمل.. لكن دى منظرة».

وختم إمام تصريحاته بقوله: خايف نتحول لدولة من الدراويش، ونتخيل أننا نزرع الوطنية.. كل الدول تحترم سلامها الوطني، والناس ليسوا بحاجة لاختبارهم في سلامهم الوطني.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية