إيران تغلق محال بيع معاطف «المانتو» النسائية

أعلن رئيس جمعية مصنعي الملابس في إيران، أبو القاسم شيرازي، اليوم الأربعاء، إغلاق بعض محال بيع المعاطف النسائية المفتوحة من الأمام في العاصمة طهران، ومناطق أخرى.

وقال شيرازي خلال حديث لموقع صحيفة "جام جم" التابعة للحكومة الإيرانية، إنّه "تم حظر، وإغلاق بعض المحال التي تبيع المعاطف النسائية المفتوحة من الأمام، وإن هناك 200 متجر لبيع معاطف (المانتو) التي تناسب تعاليم الدين الإسلامي في مدينة طهران".

ودعا شيرازي جميع الفتيات الإيرانيات إلى ضرورة شراء المعاطف، والملابس، التي تتلاءم مع الثقافة، والأزياء الإيرانية، مع مراعاة القوانين المتبعة في البلاد.

وكشف المسئول الإيراني أن خطة إغلاق المحال التي تبيع الملابس المخالفة للقوانين في البلاد اتُّخذت منذ فبراير العام الماضي، لافتًا إلى أن "هناك عددًا كبيرًا من الألبسة، والأزياء الجميلة، والحديثة، لا تتلاءم مع الثقافة الإيرانية".

وتأتي هذه الخطوة في ظل تمرد جيل الشباب الإيراني على النظام الذي يفرض قوانين مشددة ضدهم فضلًا عن التدخل في خصوصيات مواطنيه، ومن بينها ارتداء ملابس معينة.

فن ورياضة

الشرق والغرب

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية