بعد اتهامها بالاحتكار.. اليابان تجبر أبل على تغيير أسعار الأيفون

بعد اتهامها بالاحتكار، قالت لجنة التجارة العادلة اليابانية ( FTC) إن شركة أبل تجبر أكبر ثلاث شركات للاتصالات فى اليابان على بيع هواتف أيفون للمستهلكين بخصم ما يمنع هذه الشركات من تقديم خطط بيانات شهرية بأسعار منخفضة للمستهلكين.

ونتيجة لذلك، اضطرت شركة أبل إلى تغيير صياغة عقود البيع التى أبرمتها مع الثلاثى المذكور من شركات الاتصالات اليابانية، إذ تعد اليابان هى ثانى أكبر سوق للأيفون فى آسيا بعد الصين، فخلال العام الماضى استحوذت على 8 من مبيعات أجهزة الأيفون على مستوى العالم، وتزعم شخصيات حكومية أن الأيفون يتمتع بحصة سوقية تبلغ 50 فى اليابان.

وقالت أبل تعليقًا على هذا القرار: "نحن نعمل بجد للتأكد من أن عملائنا لديهم خيارات كبيرة عند اختيار الأيفون الخاص بهم والخطط المقدمة معهم، وفى اليابان نحن سعداء بالعمل مع شركات الاتصالات للمساعدة فى تزويد العملاء بأفضل الخيارات لتتناسب مع جميع الاحتياجات".

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية