"بقعة المشاكل".. أزمات تعرضت لها محطة مترو المرج

مترو الأنفاق دائمًا ما يكون وسيلة للراحة والنقل السريع بمختلف بلدان العالم، إلا في مصر هو حالة من التطور الدائم، وبقعة التصدر في المشاكل التي تواجه البلاد، خاصةً بعد حادثة اليوم، التي وقعت وهو خروج القطار عن القضبان أثناء دخوله محطة عزبة النخل بخط المترو الأول.

ترصد "الدستور" في سياق السطور التالية أبرز الأزمات التي تعرضت لها محطة مترو المرج، خلال الآونة الأخيرة.

- كسر ماسورة

11 يوليو من العام الجاري، تسبب كسر ماسورة مياه بجوار محطة مترو المرج الجديدة في تباطؤ حركة السيارات بالطريق وتم إخطار شركة الصرف للدفع بالسيارات لشفط المياه، فيما تتمركز الخدمات المرورية بالمكان للعمل على تنظيم حركة المرور.

- قطع الشبكة الكهربائية

18 أكتوبر من العام المنقضي، أعلن أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى باسم شركة المترو، عودة حركة قطارات الخط الأول بكامل طاقتها وطبيعتها من الاتجاهين بعد إصلاح انقطاع الشبكة الكهربائية، والذى حدث أثناء مرور أحد القطارات.

كانت شركة المترو لجأت لتحويل حركة قطارات الخط الأول من محطة طرة بالنسبة للقطارات القادمة من حلوان، ومن محطة السيدة زينب للقطارات القادمة من المرج، وتشغيل الحركة على سكة مفردة فى باقي المسافة من طرة البلد حتى السيدة زينب طوال فترة انقطاع الشبكة.

- العطلة المستمرة

العام الماضي بالتحديد في يوم الجمعة 11 أغسطس، تعطلت حركة قطار مترو الأنفاق، في اتجاه حلوان - المرج لأكثر من ساعة، ما تسبب في حالة من الارتباك والتكدس بين المواطنين لتأخر القطار لأكثر من ساعة، دون أى توضيح من جانب المسؤولين فى مترو الأنفاق حول الأسباب الحقيقية لتعطل حركة قطارات مترو الانفاق.

- تحويلة القطار

اليوم بالتحديد في الثانية والنصف مساءً، شهدت محطة مترو المرج المؤقتة، خروج عربتي مترو عن القضبان، دون وقوع إصابات.

وقالت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن توقف حركة قطارات بمحطة مترو المرج؛ بسبب عطل فني في بوجي أحد القطارات.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية