بعد تعطلها 17 ساعة.. عودة حركة المترو بعد خروج عربتي قطار عن القضبان

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، عن عودة حركة قطارات المترو بالخط الأول في الاتجاهين كالمعتاد من المرج حتى حلوان بعد رفع العربتين وإعادة الشبكة الكهربائية وقضبان السكة لأصلها.

واعتذرت الشركة للركاب في بيان لها اليوم الخميس: "نقدم التحية والإعزاز والتقدير للقيادات والمهندسين والفنيين والعمال بشركة المترو وهيئة السكة الحديد ووزارة النقل لأنهم ساهموا بجهدهم وعرقهم لمدة 17 ساعة متواصلة لإعادة الحركة مرة أخرى بالخط الأول".

اقرأ أيضًا: المترو يستعين بجرار سكة حديد لرفع العربات عن القضبان بمحطة المرج

أكد المهندس علي فضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن قطار المرج لم يخرج عن القضبان، لافتا إلى أن سقوط "بوجي" إحدى عربات القطار أدى إلى ميل العربتين من على القضبان، بينما لم تخرج العربتان بشكل كلي عن القضبان، فقام ناظر المحطة وشرطة المترو بإنزال الركاب من العربتين المخصصتين للسيدات.

وأوضح رئيس المترو في تصريحات لـ"التحرير"، أنه لا توجد أى إصابات بين الركاب وجار حاليًا فحص العربتين وإصلاح العطل واستبدال القطار بقطار آخر تيسيرًا على الركاب في وقت الذروة، وعلى الفور تم تشغيل قطارات الخط الأول من محطة حلوان حتى محطة المطرية بالاتجاهين كالمعتاد، وتشغيل القطارات من محطة المطرية إلى محطة عزبة النخل بسكة مفرد.

وكانت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، قد أعلنت عن توقف حركة القطارات بمحطة مترو المرج بسبب عطل في "بوجي" أحد القطارات.

وقال أحمد عبد الهادي المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق، إن الشركة استعانت بأحد الجرارات التابعة للسكة الحديد لسحب الونش الذي يرفع عربيتي قطار مترو الأنفاق اللذان خرج عن القضبان.

جاءت تصريحات عبد الهادي بعد تداول صورة على عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، بوجود جرار سكة حديد على خط المترو حلوان المرج.

اقرأ أيضًا: المترو يعلن توقف حركة القطارات بمحطة المرج بسبب عطل فني

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية