وزيرا الاستثمار والاتصالات يتفقان على تطوير المناطق التكنولوجية

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بمقر الوزارة في صلاح سالم.

حضر اللقاء كل من الدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشاري الوزيرة للشؤون الاقتصادية، والمستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور عمرو أبو الفتوح، معاون الوزيرة، والسيد معتز يكن، مستشار أول الوزيرة، والدكتور مالك فواز، مستشار الوزيرة لشؤون الخريطة الاستثمارية، والدكتور مصطفى غالى، مستشار الوزيرة.

واتفق الجانبان على زيادة التعاون المشترك بين الوزارتين لتطوير المناطق الاستثمارية التكنولوجية، وميكنة مركز خدمات المستثمرين وفروعه بالمحافظات والمناطق الاستثمارية والحرة، ورعاية المبدعين وصغار المبتكرين، والتعاون من خلال شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال، والمشروعات المشتركة للتطوير التكنولوجي للخدمات المقدمة للمستثمرين في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة نحو تحسين وتهيئة بيئة داعمة للأعمال والاستثمار، وتدريب العاملين بمركز خدمات المستثمرين على أحدث النظم التكنولوجية من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وعقب الاجتماع، قامت الدكتورة سحر نصر، والدكتور عمرو طلعت بجولة بمركز خدمات المستثمرين حيث استمع وزير الاتصالات إلى شرح حول الخدمات المقدمة من المركز، وإجراءات الميكنة للتسهيل على المستثمرين، وتطبيق التوقيع الإلكتروني، مشيدا بالإجراءات التي يقوم بها المركز في إنهاء إجراءات المستثمر في أسرع وقت.

وخلال الجولة سلم وزيرا الاستثمار والتعاون الدولي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رخصة مزاولة نشاط لمنشأة فردية هي "جينوفيتى لخدمات التكنولوجيا والإبداع" في مجال البرمجيات، وذلك في إطار تفعيل منظومة إصدار تراخيص الاستثمار وفقا لأحكام قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017.

وأكدت "نصر"، حرص الوزارة على التعاون مع وزارة الاتصالات في الميكنة لما لها من أهمية في تحسين مناخ الاستثمار، وتسهيل الخدمات على المستثمر، وتحسين وضع مصر في مؤشرات التقارير العالمية، معربة عن حرصها على مزيد من التعاون في مشروعات التطوير التكنولوجي، ومشروعات دعم الشباب والشركات الناشئة، والإصلاح المؤسسي، والتنسيق من أجل إدراج الفرص الاستثمارية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في خريطة مصر الاستثمارية.

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أن هذا اللقاء يأتي استكمالا للمناقشات التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماعه مع الدكتورة سحر نصر في الأسبوع الماضي بالقرية الذكية من أجل تعزيز التعاون المشترك في مشروعات التطوير التكنولوجي للخدمات المقدمة للمستثمرين؛ مؤكدا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زاخر بالفرص الاستثمارية التي يمكن الترويج لها بفاعلية من خلال أنشطة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، كما أشار إلى أهمية التعاون في دعم الابتكار والشركات الناشئة من أجل دفع عمليات التنمية المستدامة.

وعرض الدكتور شهاب مرزبان، رئيس شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال، تفاصيل عن مشروع "فكرتك شركتك" وإمكانية التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم رواد الأعمال.

وقدم الدكتور مالك فواز، مستشار الوزيرة لشؤون الخريطة الاستثمارية، شرحا عن الفرص الاستثمارية في الخريطة، وآخر الإحصءات في الاستثمارات الكلية والاستثمار الأجنبي المباشر.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية