سوزوكي تعيد إحياء جيمني 4×4 في النسختين "كاي كار" والمدمجة

  • autobip
  • الخميس 12 يوليو 2018 - 11:03

كشفت سوزوكي عن سيارتها جيمني 4×4 في النسختين "كاي كار" والمدمجة في السوق الياباني. وإضافة إلى تحسين إمكانياتها وأدائها الأصلي كسيارة دفع رباعي، فإن جيمني الجديدة تستعيد في نسختها المدمجة محرك 1.5 ل من أحدث جيل.

منذ إطلاق الموديل الأصلي عام 1970، حيث كانت جيمني سيارة "كاي كار" 4×4 الوحيدة في السوق الياباني، وهي تلعب دورا مهما لدى المهنيين الذين استخدموها كوسيلة نقل في جميع أنواع الورشات، كما أثبتت على قدراتها في المناطق الجبلية والأراضي المثلجة. قوية بأدائها الأصلي لسيارة 4×4 وطابعها الحيوي بالكامل، ومثلت السيارة التي دشنت فئة المركبات الترفيهية في اليابان، وكانت وراء ظهور سوق سيارات الدفع الرباعي المدمجة.

تحمل جيمني الجديدة الهندسة الكلاسيكية لسابقاتها، والمتمثلة في هيكل سيارة بحجم الجيل الجديد مع محرك في الوضعية الأمامية، نقل حركة للعجلات الخلفية ونقل حركة كلي مع علبة نقل تتضمن تشكيلة قصيرة، نظام تعليق صلب ذو 3 أذرع. من جهة أخرى، تأتي عملية الجر المقترنة بتفاضل ذو انزلاق محدود (LSD) العاملة على المكابح، كمواصفة قياسية على جميع النسخ، ضمانة بذلك أداء ممتازا في جميع الأراضي.

في نسختها اليابانية "كاي كار"، تتزود جيمني الجديدة بمحرك سوبرتشارجيد R06A بسعة 0.66 لتر، تم تجهيزه خصيصا لههذه المواصفات، بينما جيمني المدمجة الجديدة تتوفر على المحرك الجديد K15B بسعة 1.5 لتر.

يتم إنتاج جيمني الجديدة للمرة الأولى على مستوى مصنع سوزوكي في كوزاي باليابان، ومن المقرر تسويقها في جميع أنحاء العالم. Faris Bouchaàla ( ترجمة )

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية