الصحف الكويتية.. سبب إلغاء السوبر المصري السعودي.. 74% نسبة النجاح بالثانوية العامة بالمحروسة.. مصر توقع 3 اتفاقيات جديدة للتنقيب عن البترول...

الجريدة: آثار مصرية قديمة في الصين

القبس: هذا سبب إلغاء السوبر المصري السعودي

الرآي: 74% نسبة النجاح بالثانوية العامة المصرية 2018

الأنباء: مصر توقع 3 اتفاقيات جديدة للتنقيب عن البترول والغاز

الأنباء: عصابة تقود الأمن لاكتشاف مدينة أثرية وكنيسة بصعيد مصر

الرآي: توجيهات رئاسية بتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة

تناولت الصحف الكويتية اليوم الخميس المزيد من الموضوعات المهمة علي الصعيد الدولي والمحلي والإقليمي وتصدر ذلك الشأن المصري.

وقالت "القبس" إن الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن إلغاء مسابقة الكأس السوبر المصري السعودي، والتي كان من المقرر أن تقام في جدة والقاهرة.

ونشر رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ في صفحته على موقع فيسبوك بيانا للاتحاد السعودي جاء فيه «جاء قرار الاتحاد السعودي بناء على عدم اتفاق الاطراف ذات العلاقة في الجانب المصري على مواعيد مناسبة لاقامة المباراتين».

وكان من المقرر أن يلتقي الاهلي بطل مصر والهلال بطل السعودية في جدة، بينما تقام مباراة الزمالك المصري واتحاد جدة السعودي في السوبر المصري السعودي لبطل الكأس في القاهرة.

من جهة اخرى، اعتمدت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي موعد إقامة مباراة السوبر على كأس الهيئة العامة للرياضة، «بين ناديي الهلال والاتحاد في العاصمة البريطانية لندن 18 أغسطس المقبل، على ملعب كوينز بارك رينجرز».

وقالت "الأنباء" أن مديرية أمن محافظة المنيا بصعيد مصر، وشرطة السياحة والآثار، ألقت القبض على مهندس تزعم عصابة مكونة من 6 أفراد للتنقيب عن الآثار فى إحدى قرى المدينة.

والغريب في القضية، وفقًا لما نشرته الأجهزة الامنية، أنّ العصابة تمكنت من اكتشاف مدينة أثرية كاملة تعود للقرن الثاني الميلادي من العصر القسطنطيني، فضلًا عن كنيسة أثرية، في محافظة المنيا.

وبدأت القضية عندما تلقت الأجهزة الأمنيّة معلومات تفيد بأن مهندسًا استعان بمجموعة من العمال المتخصصين في التنقيب من محافظات أخرى، ومدّهم بمعدات الحفر للعثور على الآثار، فبدأت التحركات الأمنية للقبض عليه.

وأفادت "الرآي" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة الاستمرار في بذل الجهود لتوفير السلع الأساسية وممارسة الرقابة المشددة على الأسواق للقضاء على الممارسات الاحتكارية، عدم التهاون مع أي تجاوز وفقا لما حدده القانون.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية مواصلة الجهود لإنشاء منظومة حديثة ومتكاملة لتخزين الحبوب، بما يساهم في حفظها وتخزينها وإدارة المخزون بشكل جيد يحد من المهدر منه، فضلا عن سرعة الانتهاء من تنقية قوائم البطاقات التموينية بما يحقق وصول الدعم إلى مستحقيه ويحافظ على موارد الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي أمس مع د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء: الدفاع، والعدل، والتموين، والسياحة، والمالية، والداخلية، والزراعة، بالاضافة إلى رئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وتابعت "الأنباء" أن وزارة البترول والثروة المعدنية أعلنت عن توقيع 3 اتفاقيات جديدة للبحث عن البترول والغاز الطبيعي وإنتاجهما بمنطقتي شمال سيناء البحرية وخليج السويس.

وتم توقيع الاتفاقية الأولى بمنطقة امتياز غرب جبل الزيت بجنوب خليج السويس مع شركتي جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول وجي إتش بي البريطانية باستثمارات حدها الأدنى نحو 6 ملايين دولار لحفر 4 آبار جديدة.

ووقعت الاتفاقية الثانية مع هيئة البترول بمنطقة امتياز رأس فنار بخليج السويس، فيما وقعت الاتفاقية الثالثة مع هيئة البترول وشركة برينكو البريطانية بمنطقة امتياز شمال سيناء البحرية.

وقالت "الرآي" أن وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، يعلن اليوم نتيجة الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي 2017/ 2018 وكشف رئيس قطاع التعليم، رضا حجازي، أن نسبة النجاح وصلت إلى 74 في المئة، وأنه تقرر إلغاء نتيجة 50 طالبًا ثبت ارتكابهم جريمة الغش الجماعي.

وقالت "الجريدة" أنه برعاية مشتركة بين المتحف الصيني والمتحف المصري في تورينو بإيطاليا، افتتح معرض {هدايا نهر النيل- معرض الآثار الثقافية لمصر القديمة} أخيرًا داخل متحف مقاطعة لياونينغ (شمال شرقي الصين)، ويستمر حتى 16 سبتمبر المقبل.

ويضم المعرض نحو 230 قطعة من الآثار المصرية يمتد تاريخها بين أقدم الأسرات في مصر القديمة وحقبة العصر الروماني، وتضم المعروضات قطعًا تمثل تمثال {أبو الهول}، ونماذج للمومياوات الفرعونية، وورق بردى، وتمائم، إلى جانب قطع من جداريات فرعونية عليها نقوش باللغة الهيروغليفية.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية