أنشطة تعليمية وترفيهية مكثفة لفرع ثقافة الإسكندرية في الإجازات الصيفية

ينظم فرع ثقافة الإسكندرية، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، بالمواقع الثقافية التابعة له، عددًا من الأنشطة المختلفة طوال فترة الإجازة الصيفية.

وقال مسعود المصري، مدير عام الفرع، إن الأنشطة تقام على مدار الأسبوع في المواعيد الصباحية والمسائية؛ بهدف تقديم الخدمة الثقافية على الوجه الأكمل للجمهور السكندري، ففي مجال الرسم تقام، يوم السبت، ورشة رسم لمن تزيد أعمارهم على 18 سنة ببيت ثقافة 26 يوليو، وفي قصر ثقافة الشاطبي تقام ورشة تعليم الرسم فوق 18 سنة، أما ورشة تعليم الرسم بالرصاص تقام أيام الأحد والإثنين والثلاثاء بقصر الأنفوشي، كما يقيم قصر ثقافة الأنفوشي ورشة رسوم نشر وصور إيضاحية أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

وينظم قصر ثقافة الشاطبي أيام الأحد والثلاثاء والخميس، ورش تعليم الرسم فوق 18 سنة، وفي يومي الإثنين والأربعاء تقام ورشة رسم بورتريه زيت، بالإضافة إلى ورشة مناظر طبيعية للفنانة سارة حجازي وذلك بقصر ثقافة الأنفوشي، أما ورش المواهب فتقام يومي الإثنين والثلاثاء، إضافة إلى ورشة لتعليم الرسم من سن 12 إلى 16 سنة ببيت ثقافة 26 يوليو.

بالنسبة للأطفال تقام ورش لتنمية مهارات الرسم للأطفال، بقصر ثقافة الشاطبي يومي الثلاثاء والأربعاء، وفي بيت ثقافة 26 يوليو تقام الورش يومي الأحد والأربعاء من سن 8 إلى 11 سنة.

وأضاف المصري، أن هناك أنشطة أخرى ففي الثلاثاء الأول من كل شهر تقام مدرسة الصحافة بقصر ثقافة الأنفوشي، وفي يوم السبت تقام دورة لتعليم أساسيات الحاسب الآلي بقصر ثقافة الأنفوشي، أما ورشة التمثيل تقام أيام الأحد، الإثنين والأربعاء، كما تقام ورشة تحريك وتصنيع العرائس وذلك يومي الإثنين والأربعاء.

كما يقيم قصر ثقافة الأنفوشي ورشة أشغال الخرز يوم الأربعاء، أما ورشة الجلود تقام يوم الثلاثاء، وفي قصر ثقافة برج العرب تقام ورشة لتعليم الخياطة يوم الأربعاء، بالإضافة إلى ورشة لتعليم اللغة الهيروغليفية بعنوان "الأثري الصغير" بقصر ثقافة الشاطبي.

وفي مجال الموسيقى يقيم القصر ورشة لتعليم العزف على الجيتار يوم الأربعاء، وفي يوم الخميس تقام ورشة تعليم العزف على آلة العود، وتبدأ الورش فى الساعة الحادية عشرة صباحًا.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية