فيسبوك يستخدم تقنيات الواقع المعزز لتجربة المنتج رقميًا قبل شرائه

نجح موقع فيسبوك في احتلال المرتبة الأولى من بين مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة، وباتت قاعدة مستخدميه في ازدياد مستمر منذ قام مارك زوكربيرغ بإطلاق الموقع في فبراير 2004، وقت أن كان طالبًا في جامعة هارفارد، بالاشتراك مع اثنين من زملائه في سكن الجامعة.

وقتها كان الموقع مقتصرًا على طلاب الجامعة قبل أن يصبح فيسبوك في سبتمبر 2006 متاحًا في جميع البلدان، ومتاحا لأي شخص حول العالم يملك بريدا إلكترونيا مُفعلا ويزيد عمره على الثلاثة عشر عامًا.

وفي أبريل الماضي أعلن فيسبوك أن عدد مستخدمي الموقع زاد على الـ 2.2 مليار مستخدم شهريًا، و1.45 مليار مستخدم يوميًا.

وأخيرا أعلنت شركة فيسوك قيامها باختبار عرض الإعلانات التي تظهر على الصفحات الرئيسية للمستخدمين بتقنية الواقع المعزز ، وذلك حتى تتيح للمستخدمين المعاينة الافتراضية للمنتج قبل شرائه.

وطبقاً لموقع سوشيال ميديا توادي فإن الخاصية تعمل عن طريق نقر المستخدم على الإعلان، والتي تعمل على تنشيط كاميرا فيسبوك التي تتيح للمستخدم تجربة نسخة رقمية من المنتج، وفى حال أعجبهم المنتج يمكنهم النقر عليه لشرائه.

وذكرت جريدة ديلي ميل أن المستخدم يمكنه بعد ذلك مشاركة تجربته مع أصدقائه على حسابه الشخصي وإضافة استطلاع رأي تفاعلي.

وتأتي العلامة التجارية مايكل كورس على رأس العلامات التي ستتيح تجربة منتجاتها عبر تقنية الواقع المعزز، كما ستشارك علامات أخرى مثل سيفورا، وبوبي براون، وبوتري بارن، ووايفير في تجربة النظام الجديد للإعلانات في وقت لاحق هذا الصيف.

جدير بالذكر أن التجربة ستكون متاحة بشكل مبدئي للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن يتم تعميمها في بلدان أخرى.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية