أوبر تسرح 100 موظف من فريقها المسئول عن تطوير سيارات ذاتية القيادة

كشف تقرير حديث أن شركة أوبر تقلص حاليا فريق تطوير السيارات ذاتية القيادة التابع لها، وهذا فى أعقاب حادث أريزونا القاتل، الذى ترتب عليه وقف اختبارات سيارتها التى تسير بدون سائق بشكل كامل، وأكدت شركة مشاركة السيارات الشهيرة أنها قامت بتسريح حوالى 100 موظف فى فريقها الذى يعمل على مشروع السيارات ذاتية القيادة.

ولم تحدد مناصبهم، ولكنها أشارت إلى أن معظمهم كانوا من فريقها فى "بيتسبيرج" بينما كان الآخرون يعملون فى سان فرانسيسكو، وذكرت مصادر لموقع "كوارتز" الأمريكى أن هؤلاء كانوا من مطورى السيارات الذاتية.

وأكد متحدث باسم الشركة أن هذا لا يعنى نهاية خطط Uber الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة، ولكن قد تضطر إلى الانتظار بعض الوقت من أجل التغلب على بعض المشكلات الحالية، وقال الشركة فى بيان لها "فريقنا ملتزم ببناء تكنولوجيا آمنة ذاتية القيادة، ونتطلع إلى العودة إلى الطرق العامة فى الأشهر المقبلة".

ولا تزال أوبر مشغولة بإعادة تصميم برنامج القيادة الذاتية الخاص بها من أجل زيادة التركيز على السلامة، وهذا يمكن أن يترك الموظفين دون عمل لأشهر.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية